لاعبا المنتخب العراقي يعددان فوائد معسكر أبو ظبي

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-11 15:03
لاعب المنتخب العراقي زيدان إقبال خلال آخر وحدة تدريبية في معسكر الإمارات (Facebook/IFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عدّد لاعبا المنتخب العراقي زيدان إقبال المحترف في صفوف أوتريخت الهولندي، ودانيلو السعد المحترف في صفوف ساندفيورد النرويجي، فوائد معسكر أبو ظبي.

واختتم منتخب أسود الرافدين اليوم الأربعاء، معسكره التدريبي في أبو ظبي الذي بدأ في الثاني من يناير/ كانون الثاني الجاري، وتخللته مباراة ودية أمام كوريا الجنوبية في السادس من الشهر ذاته.

وقال إقبال في تصريحات لموقع الاتحاد العراقي، "لقد كانت الاستعدادات جيدة، أسبوع من التدريب الجيد تحت أشعة الشمس، حيث تعلمت أفكارًا جديدة تتطرق إلى الأساسيات ونقوم بتطبيقها بشكل صحيح".

وأضاف: "لقد خضنا مباراة ودية واحدة أمام كوريا الجنوبية وخسرنا بهدف من دون مقابل. كانوا منافسين جيدين وفريقًا قويًا جدًا وتعلمنا من هذه المباريات وسنأخذ ما تعلمناه إلى كأس آسيا وسنبذل قصارى جهدنا للوصول إلى أبعد ما نستطيع، وإن شاء الله سنصل إلى نهائي البطولة".

وأكمل: "لقد تعرضت للإصابات في السابق لكنها جزء من اللعبة، عمومًا أنا عدت الآن ولا أنظر إلى ما حدث سابقًا وانتهيت من الإصابات وأتطلع فقط للأمام وأنا متحمس للغاية".

من جانبه أوضح دانيلو السعد، قائلًا: "قمنا ببعض التدريبات في أبو ظبي سواء فيما يخص طريقة اللعب أو الدفاع أو الهجوم ونتدرب يوميًا وهذا جزء من استعدادنا لكأس آسيا".

وأضاف السعد، قائلًا: "لدينا فريق جيد جدًا ونحن أقوياء على المستويين الدفاعي والهجومي، نحن مستعدون ونحظى بتدريبات جيدة مع انسجام ممتاز داخل الفريق؛ ولذلك لدينا ثقة كبيرة جدًا بفريقنا ونحن سوية نكون أقوياء".

المنتخب العراقي جاهز لكأس آسيا

ويلعب المنتخب العراقي في المجموعة الرابعة بكأس آسيا قطر 2023 إلى جانب منتخبات اليابان وفيتنام وإندونيسيا.

وتركزت تدريبات منتخب العراق الأخيرة في العاصمة الإماراتية أبو ظبي على الجانب التكتيكي المتبع من الجهاز الفني.

وبدت الجاهزية التامة واضحة على كتيبة خيسوس كاساس قبل التوجه الخميس ظهرًا إلى الدوحة؛ حيث يدخل المنتخب العراقي التحضيرات النهائية قبل خوض منافسات كأس آسيا 2023 في قطر.

ومع اختتام المعسكر، أوضح المدير الإداري للمنتخب العراقي مهدي كريم، حسب بيان للاتحاد العراقي، أن جميع الإجراءات الإدارية اكتملت قبل السفر إلى الدوحة.

شارك: