خاص | نجم العراق يرد على اتهامات "التفرقة" بين لاعبي الأسود

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-10 10:23
من استعدادات منتخب العراق لبطولة كأس آسيا (Facebook/ifa)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

رد لاعب فريق الشرطة والمنتخب العراقي، أحمد يحيى، على الاتهامات الموجهة لمنتخب "أسود الرافدين" بوجود تفرقة بين لاعبيه.

وواجه أحمد يحيى انتقادات في الشارع الرياضي العراقي، بسبب مزاعم عدم تمريره لزميله، دانيلو السعد، المحترف في صفوف ساندفيورد النرويجي.

أحمد يحيى يؤكد عدم وجود تفرقة في منتخب العراق

وقال يحيى لـ"winwin" إن "أهم مصدر قوة في صفوف منتخب العراق هو اللعب بروح عالية، هذه الصفة كانت سببًا في تتويج العراق ببطولات عدة ولعل أبرزها البطولة الخالدة في كأس آسيا 2007"، مبينًا أن "الروح العالية للاعبي العراق ستكون حاضرة بالتأكيد في كأس آسيا قطر 2023".

وبيّن أن "مهمة منتخب العراق في كأس آسيا لن تكون سهلة على الإطلاق، خاصة أن المجموعة الرابعة تضم منتخب اليابان المرشح القوي للقب والذي بإمكانه حسم المباريات باستغلال أقل خطأ ممكن أن يرتكبه منافسوه دون أن ننسى فيتنام وإندونيسيا؛ فهما منتخبان متطوران أيضًا".

وأوضح بالقول: "الشارع الرياضي وكذلك أهل الشأن من مدربين ومحللين يطالبون بعدم التفرقة بين اللاعبين ونحن بدورنا نؤكد لهم أننا يد واحدة ولا توجد أي تفرقة، سنلعب بقلب واحد من أجل تحقيق أفضل نتيجة ممكنة لمنتخب العراق في كأس آسيا".

ويلعب أحمد يحيى (28 عامًا) في مركز الظهير الأيسر وكان أحد أبرز لاعبي نادي الشرطة في كأس الملك سلمان للأندية العربية الأبطال وأسهم بشكل كبير مع زملائه في بلوغ فريق القيثارة الخضراء المربع الذهبي.

كما يجيد اللاعب أحمد يحيى اللعب في مركز الجناح الهجومي وهو الأمر الذي جعله يكون ضمن خيارات مدرب المنتخب العراقي، الإسباني خيسوس كاساس في أغلب المباريات.

وسبق للاعب أحمد يحيى أن مثل ناديي مصافي الجنوب والميناء قبل أن ينتقل إلى الشرطة في صيف موسم 2022-2023 وتقدر قيمته السوقية بـ250 ألف يورو.

وتوج أحمد يحيى بلقب السوبر العراقي مع فريقه الشرطة؛ حيث شارك أساسيًا مع فريقه الشرطة في مواجهة الكرخ والتي انتهت ليحيى ورفاقه بنتيجة 1-0 في 2 أكتوبر/ تشرين الأول 2022.

ويواصل المنتخب العراقي معسكره التدريبي في أبو ظبي؛ استعدادًا لكأس آسيا قطر 2023، إذ من المؤمل أن يصل إلى الدوحة يوم الخميس المقبل، ليستهل مشواره في البطولة يوم 15 يناير/ كانون الثاني الجاري بمواجهة إندونيسيا.

شارك: