مدرب عراقي: مستوى زيدان إقبال انخفض بسبب كاساس!

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-05 14:29
الدولي العراقي زيدان إقبال لاعب نادي أوتريخت الهولندي (Facebook/IFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يرى اللاعب الدولي السابق والمدرب الحالي، عباس عبيد، أن زيدان إقبال لاعب منتخب "أسود الرافدين"، سيتوهج إن لعب في مركز جديد غير مركزه، لافتًا إلى أن أداء اللاعب انخفض بسبب المدرب الإسباني خيسوس كاساس.

ولعب الدولي العراقي المحترف في صفوف أوتريخت الهولندي، مع المنتخب العراقي، ثلاث مباريات في كأس آسيا وتحصل على تقييم 7.0 من 10.

ما سبب انخفاض مستوى زيدان إقبال ؟

وقال عبيد في تصريحات إعلامية: "إن اللاعب زيدان إقبال مهاري ويجيد المراوغة بشكل مميز جدًّا، وهو من أكثر اللاعبين المهاريين الذين بإمكانهم اللعب بهذا الأسلوب، لكن للأسف أعتقد إن عطاء إقبال مع المدرب خيسوس كاساس قد انخفض".

وأضاف النجم السابق أن: "كاساس يزج بزيدان إقبال كصانع ألعاب يقف خلف المهاجمين، لهذا السبب لم يظهر بالمستوى المطلوب في بعض المباريات، أعتقد إن إشراك زيدان إقبال سيتوهج إن لعب كلاعب محور، خاصة مع سرعته ومهاراته، لأن هذا المركز يحتاج إلى لاعب بمثل إمكاناته كي يخرج الكرة من الدفاع إلى الهجوم".

ونوه عبيد إلى أن "مركز خط الوسط في المنتخب العراقي يحتاج إلى معاجلة بشكل عام، يجب منح اللاعبين الدعم الكافي والفرصة الكافية لتصبح لديهم خبرة أكثر، هذا المركز يحتاج إلى بعض التغييرات، ويجب أن يكون أكثر نشاطًا من بقية المراكز الأخرى في المنتخب العراقي".

وأشار إلى أن "هناك إيجابيات في أداء المنتخب العراقي طغت على السلبيات، لكن على كاساس أن يعيد حساباته بمسألة اختيار اللاعبين، خصوصًا مع المستويات الهابطة لبعض اللاعبين، وبحكم العمر أيضًا، هناك بعض اللاعبين أصبحوا غير قادرين على العطاء على المستوى الدولي، لأن قميص المنتخب الأول يحتاج إلى لاعب مهاري سريع وتكتيكي".

وأكمل: "المنتخب العراقي خاض 4 مباريات في كأس آسيا-قطر 2024، إذ سجل 10 وتلقى 7 أهداف، هذا الرقم يدل على أن هناك خللاً في مركز قلب الدفاع، وظهر بشكل واضح في لقطة الهدف الأول الذي سجله المنتخب الأردني، لو كان العراق يمتلك مدافعًا سريعًا لما انفرد اللاعب يزن النعيمات بالحارس وسجل الهدف، يجب أن يمتلك المنتخب العراقي مدافعًا بإمكانه الجري بسرعة قصوى من أول خطوة، وعدم الحاجة إلى 7 ياردات كي يصل للسرعة القصوى".

ومن المقرر أن يعود رفاق زيدان إقبال إلى خوض مبارياتهم الدولية، عندما يواجهون الفلبين في الجولة الثالثة من التصفيات المزدوجة المؤهلة إلى كأس العالم 2026، وكأس آسيا 2027 في الـ21 من شهر مارس/ آذار المقبل.

شارك: