شتيغن يُحذّر نوير قبل يورو 2024: أنا الرقم 1 وقد حان وقتي!

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-06 20:10
الألماني مارك أندري تير شتيغن حارس مرمى نادي برشلونة الإسباني (Getty)
Source
+ الخط -

أدلى حارس مرمى برشلونة ومنتخب ألمانيا، مارك أندري تير شتيغن (31 عامًا) بتصريحات صحفية اليوم الأربعاء 6 سبتمبر/ أيلول، على هامش المباراة الودية أمام منتخب اليابان، المزمع عقدها يوم السبت المقبل، بملعب فولفسبورغ.

تصريحات تير شتيغن لمجّلة بيلد (Bild) الألمانية، وصفتها وسائل إعلام بالتحذيرية لمواطنه مانويل نوير (37 عامًا) قائد بايرن ميونخ، الذي احتكر منصب حراسة مرمى منتخب الـ(ناسيونال مانشافت) طيلة العقد الماضي.

يغيب نوير عن المشاركة مع بايرن ميونخ ومنتخب ألمانيا منذ 8 أشهر نتيجة إصابة بكسر في الساق، ومع اقتراب نهائيات كأس أمم أوروبا 2024، أرسل شتيغن رسالة إلى نوير، بأنه لن يتنازل عن مركزه الأساسي مع منتخب ألمانيا.

وقال شتيغن موجّهًا رسالة إلى نوير: "نعم، أنا الرقم 1 حاليًا، سأبذل قصارى جهدي للحفاظ على مركزي مع المنتخب".

يستكمل حارس البارسا: "في 2017 وقبل انطلاق كأس العالم بروسيا، كان مانويل رقم 1، لقد أظهرتُ مستويات قوية وتمنيتُ المشاركة في المونديال؛ لكن المدرب قرر الاعتماد على نوير.. الآن تغيّر الوضع، الآن يمكنني أن ألعب أساسيًا".

احتكار نوير مركز حراسة مرمى المنتخب الألماني لم يسمح لتير شتيغن -حارس مونشنغلادباخ السابق- سوى بالظهور في مناسبات شحيحة، حيث لعب فقط 34 مباراة، كانت أغلبها في مناسبات وديّة، مقابل 117 مباراة لنوير.

نوير وشتيغن
أرشيفية من تدريبات المنتخب الألماني للحارسين تير شتيغن ومانويل نوير (Getty)


ودافع نوير عن قميص منتخب ألمانيا في 4 نسخ من نهائيات كأس العالم، وهي (2010 و2014 و2018 و2022). وفي 3 نسخ لكأس أمم أوروبا في (2012 و2016 و2020) فضلًا عن 3 نسخ لمسابقة دوري الأمم الأوروبية.

لكن يبدو أن الأدوار تبدّلت، إذ لا يزال نوير يعاني من إصابته ولم يشارك منذ مطلع العام الحالي (2023) في حين تألق شتيغن وقاد برشلونة لحصد الدوري الإسباني الموسم الماضي، وفاز بجائزة أفضل حارس مرمى في المسابقة.

ويستعد شتيغن للمشاركة مع منتخب ألمانيا يوم السبت أمام اليابان في ملعب فولفسبورغ (فولكس فاغن أرينا) قبل أن يستقبل منتخب فرنسا في ملعب بوروسيا دورتموند (سيغنال إيدونا بارك) يوم 12 سبتمبر.

شارك: