هل يكسر تير شتيغن رقمه القياسي في الكلاسيكو؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-19 21:51
الألماني مارك أندريه تير شتيغن حارس نادي برشلونة الإسباني (X/Mterstegen1)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يسعى الدولي الألماني مارك أندريه تير شتيغن حارس مرمى نادي برشلونة الإسباني لكسر رقمه القياسي في عدد دقائق حفاظه على نظافة شباكه ببطولة الدوري الإسباني، وذلك خلال مباراة الكلاسيكو التي سيلعبها فريقه أمام الغريم التقليدي ريال مدريد.

وتُقام مواجهة الكلاسيكو، بعد غدٍ الأحد، في ملعب ريال مدريد "سانتياغو برنابيو" لحساب الجولة 32 من الدوري الإسباني، وسيعمل تير شتيغن على تجنب دخول الأهداف في مرماه؛ لتحطيم رقمه القياسي، وكذا لمساعدة فريقه في الفوز؛ للحفاظ على حظوظه في التتويج بلقب "الليغا".

ويحتل ريال مدريد صدارة جدول ترتيب "الليغا" قبل إقامة "الكلاسيكو" برصيد 78 نقطة، وبفارق 8 نقاط عن صاحب المركز الثاني وملاحقه "البرسا" الذي يملك 70 نقطة في رصيده.

تير شتيغن يطمح إلى كسر رقمه القياسي في الكلاسيكو

ويملك تير شتيغن حارس مرمى نادي برشلونة رقمًا قياسيًا يمتد لـ636 دقيقة دون دخول أي هدف في شباكه ضمن الدوري الإسباني خلال الموسم الماضي 2022-2023.

ويحتاج تير شتيغن للمحافظة على نظافة شباكه في 54 دقيقة خلال الكلاسيكو القادم ضد الغريم التقليدي والأبدي ريال مدريد من أجل تحطيم رقمه القياسي الحالي والوصول إلى 637 دقيقة دون تلقي الأهداف في الدوري الإسباني، كونه تمكن في الجولات الأخيرة من "الليغا" من تجنب دخول الأهداف في مرماه لـ583 دقيقة كاملة.

وحافظ الحارس الألماني على نظافة شباكه في آخر 6 مباريات ضمن الدوري الإسباني، أمام خيتافي وأتليك بيلباو وريال مايوركا وأتلتيكو مدريد ولاس بالماس وقادش على التوالي بمجموع 540 دقيقة، في حين أنه تلقى آخر هدف ضمن المسابقة في الدقيقة (47) لمباراة فريقه ضد سيلتا فيغو.

وبالإضافة إلى سعيه لتحطيم رقمه القياسي في المحافظة على نظافة شباكه، فإن الهدف الأول لتير شتيغن سيكون إحراز الفوز برفقة "البرسا" في الكلاسيكو لتقليص الفارق مع المتصدر ريال مدريد إلى 5 نقاط فقط، وإشعال الصراع على لقب الدوري الإسباني قبل 6 جولات فقط على النهاية.

جدير بالذكر أن تير شتيغن خاض 21 مباراة ضمن الدوري الإسباني هذا الموسم، وغاب عن 10 مباريات في المسابقة بسبب إجرائه عمليةً جراحيةً في الظهر، وتلقت شباك حارس برشلونة 21 هدفًا في "الليغا"، في حين أنه تمكن من المحافظة على نظافتها في 12 لقاءً.

شارك: