جماهير برشلونة تفضّل تير شتيغن لقيادة الفريق

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-26 01:01
الألماني مارك أندريه تير شتيغن حارس نادي برشلونة الإسباني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

وجد نادي برشلونة الإسباني نفسه أمام حتمية تغيير التسلسل الهرمي لقادته الموسم المقبل، لا سيما بعد الأحداث المتسارعة المتعلقة بمغادرة عدد من "أعمدة" الفريق أصحاب العيار الثقيل على غرار سيرخيو بوسكيتس وجوردي ألبا، اللذين قرّرا الرحيل بنهاية الموسم الحالي.

وطرأت على منصب شارة القيادة في الكتيبة الكتالونية تغييرات في بداية الموسم أيضًا، خاصةً بعد قرار أحد أساطير الخط الخلفي للفريق باعتزال اللعب في نوفمبر/تشرين الثاني من العام الماضي، والحديث عن المدافع جيرارد بيكيه، وحينها تمّت ترقية الحارس الألماني مارك أندريه تير شتيغن كرابع القادة، بعد الثلاثي بوسكيتس وسيرجي روبرتو وجوردي ألبا على الترتيب.

تير شتيغن يحتفل مع نجوم برشلونة باللقب الـ 27 في الليغا

ولا يزال مجهولًا ما إذا كان المدرب تشافي هيرنانديز وطاقمه الفني سيعتمدون تطبيق معيار الأقدمية أو اعتماد التصويت داخل غرفة الملابس لترشيح القادة الجدد، خاصةً في ظلّ "تعاظم" دور بعض الشباب الواعدين في الفريق على غرار بيدري والهولندي فرينكي دي يونغ والفرنسي عثمان ديمبيلي.

ولجسّ نبض جماهير الـ"بلوغرانا" حول هذا الموضوع الحسّاس، أجرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" استطلاعًا للرأي ضمّ 3000 مشجّعًا للنادي، برزت من خلاله أفضلية واضحة للحارس الألماني لشغل منصب القائد وبنسبة بلغت 41،73%.

وجاء قلب الدفاع الأوروغواياني رونالد أراوخو كمرشّح ثانٍ في قائمة تفضيلات الجماهير بنسبة 29،81%، في حين حلّ متوسط الميدان فرينكي دي يونغ ثالثًا (6.88%) وبعده سيرجي روبرتو بفارق ضئيل (6،41%) وأخيرًا المهاجم البولندي، هدّاف الفريق، روبرت ليفاندوفسكي (6.26%).

من جهة أخرى، يؤكّد الاستطلاع حصول جملة من اللاعبين على نسب قبول أقل لدى الجماهير، على غرار بيدري وإيريك غارسيا وديمبيلي وغافي، علمًا بأنّ سيرجي روبرتو سيكون القائد الأول مبدئيًّا، إذا ما واصل برشلونة اعتماد مقياس الأقدمية، كما كان يفعل سابقًا.

ودون النظر لترشيحات الجماهير التي تفضّل تير شتيغن على غيره من لاعبي الفريق لمنصب القائد، فإنّ المؤكد هو جدارة الحارس الألماني بدور قيادي في الفريق تكريمًا لعطاءاته المميزة والمستقرة مع النادي في السنوات الأخيرة، لا سيما هذا الموسم حيث أسهم بقوة في تتويج الفريق بلقبه الـ 27 في الليغا والأول له منذ ثلاثة مواسم، بعد أن خرج بشباك نظيفة في 25 مباراة كاملة من مجموع 36 خاضها في الدوري.

شارك: