شاهد.. 3 لاعبين تونسيون سبقوا الخزري للتسجيل من وسط الميدان

2021-11-01 21:03
التونسي وهبي الخزري يحتفل بهدفه الأسطوري من مسافة 68 مترا في شباك ميتز (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كثيراً ما نشاهد أهدافاً رائعة في كرة القدم، لكن الأروع أن يُسجَّل الهدف من مسافة بعيدة عن المرمى، وبتسديدة صاروخية سواء كانت من ركلة حرة مباشرة أم عبر وضعية متحركة.

ودائمًا ما تخطف هذه النوعية من الأهداف أنظار المتابعين، خاصة عند تسجيلها بطرق مميزة ومن مسافات بعيدة جدا؛ حيث تتسبب في خداع الحراس والمدافعين، وكلما ازدادت مسافة التصويب على المرمى، كان الهدف أجمل.

وسبق للعديد من نجوم كرة القدم التونسية تسجيل أهداف رائعة للغاية من مسافات بعيدة في السنوات الماضية، وتميز العديد منهم في كثير من المناسبات بتسجيل أهداف مميزة حسمت العديد من المباريات في أوقات مثيرة.

أشهر الأهداف التي سجلها نجوم تونسيون من مسافات بعيدة (وهبي الخزري، صابر خليفة، نبيل تايدر، زبير بية)

وفي هذا التقرير سنتعرف معًا على أجمل الأهداف التي سُجِّلت من مسافات بعيدة بتوقيع أسماء تونسية، قبل أن يحرز النجم التونسي وهبي الخزري، متوسط ميدان سانت إيتيان، هدفه الأسطوري من مسافة 68 مترا في شباك ميتز يوم السبت الماضي (30 أكتوبر/ تشرين الأول)، ضمن منافسات الجولة الـ 12 من عمر الموسم الجديد لبطولة دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم "ليغ 1".

هدف زبير بية أمام الكونغو الديمقراطية عام 2001 

تأهل المنتخب التونسي إلى نهائيات كأس العالم "كوريا الجنوبية واليابان 2002" إثر فوزه على الكونغو الديمقراطية بثلاثية نظيفة في كينشاسا. وتُعد ذكرى 11 يوليو/ تموز 2001 من أروع الذكريات للجمهور التونسي، حيث تمكن لاعب الوسط المميز زبير بية من تسجيل هدف مميز من دائرة نصف الملعب وسط ذهول الجماهير الكونغولية.

هدف نبيل تايدر في الدوري اليوناني

تمكن اللاعب التونسي نبيل تايدر في موسم 2008-09 من تسجيل أحد أجمل أهداف الدوري اليوناني، وذلك في مواجهة فريقه سكودا أمام فريق بانيونيوس، والتي شهدت تسديد صاروخية من تايدر في الدقيقة الـ52 من منتصف الملعب مستغلا تقدم حارس الفريق الخصم الذي حاول جاهدا إبعاد الكرة عن مرماه دون جدوى؛ حيث وجد نفسه معانقا الشباك الصغيرة.

واختار نبيل تايدر اللعب لصفوف المنتخب التونسي (4 مباريات دولية)، وخاض عدة تجارب احترافية في فرنسا مع تولوز ولوريان ورين، واحترف في الدوري التركي وفي اليونان وإيطاليا وبلغاريا، وخاض تجربة قصيرة مع النجم الساحلي التونسي.

هدف التونسي صابر خليفة التاريخي  في مرمى نيس الفرنسي

خطف الهدف الذي أحرزه اللاعب  التونسي صابر خليفة يوم 13 مايو/ أيار عام 2013 الأضواء من بين الأهداف الأربعة التي سجّلها فريق إيفيان أمام فريق نيس ضمن منافسات الدوري الفرنسي؛ حيث جمع اللاعب بين الدقة والتركيز وجمالية التصويب، عندما راوغ أحد مدافعي "نيس" قبل أن يطلق كرة قوية من منتصف ملعب فريقه مستغلاً تقدم حارس مرمى نيس "دافيد أوسبينا".

هدف وهبي الخزري في شباك ميتز (68 مترا) هو الأبعد في الدوري الفرنسي منذ بدأت شبكة "أوبتا" جمع الإحصائيات موسم 2006-07، محطما الرقم القياسي السابق (صابر خليفة- 64 مترا)

وأثار الهدف الذي أحرزه اللاعب الحالي للنادي الإفريقي موجة إعجاب كبيرة في الأوساط الرياضية في بلاد الأنوار، حيث طغت الإشادة باللاعب التونسي على الصفحات الأولى من كبرى الصحف الفرنسية، فضلاً عن الموقع الرسمي لنادي إيفيان، وكالت صحيفة "ليكيب" الفرنسية المديح لنسر قرطاج مؤكدة أن اللاعب قد توج مجهوده في تلك المباراة بهدف رائع، على حد تعبيرها.

شارك: