التونسي وهبي الخزري يحقق 5 أرقام أسطورية في عام 2021

2021-10-31 18:59
وهبي الخزري يواصل كتابة التاريخ مع سانت إيتيان الفرنسي ومنتخب تونس (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يواصل الدولي التونسي وهبي الخزري، نجم فريق سانت إيتيان الفرنسي، تحقيق الأرقام الاستثنائية خلال بداية الموسم الكروي الجديد في فرنسا، وكذلك الحال رفقة منتخب نسور قرطاج بمناسبة خوض المرحلة الثانية من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم قطر 2022.

وبات اللاعب البالغ من العمر 30 عاما يملك سجلا فريدا من الإنجازات التي حققها في مسيرته الكروية سواء مع الأندية التي لعب بقميصها أو مع منتخب بلاده، وحقق أرقاما قياسية يصعب الوصول إليها على المدى القريب مع المنتخب التونسي وفي بطولة الدوري الفرنسي، وفي هذا التقرير يسلط موقع "winwin" الضوء على 5 أرقام استثنائية حققها وهبي الخزري منذ بداية العام الحالي 2021.

وهبي الخزري يبصم على أبعد هدف تم تسجيله في تاريخ الدوري الفرنسي 

وقع وهبي الخزري على حدث مهم أمس السبت 30 أكتوبر/ تشرين الأول؛ إذ سجل اللاعب التونسي هدفًا خياليًا في شباك فريق ميتز، في المباراة التي جمعت الفريقين ضمن منافسات الجولة الثانية عشرة من الدوري الفرنسي.

وكانت النتيجة تشير إلى تقدم ميتز بهدف عن طريق الجزائري فريد بولاية في الدقيقة 9، وفي الدقيقة 16 تسلم وهبي الخزري كرة مرتدة من دفاع فريقه من داخل منطقة الجزاء وتقدم بها ولمح حارس ميتز متقدمًا وسددها مباشرة لتسكن الشباك معلنة عن هدف التعادل 1-1، وهي النتيجة التي انتهت بها المباراة.

وبحسب شبكة أوبتا للإحصائيات، فإن هدف وهبي الخزري جاء من تسديدة من مسافة 68 مترًا، وهو أبعد هدف تم تسجيله في الدوري الفرنسي منذ أن بدأ الموقع المذكور في جمع البيانات، ليحطم الخزري رقم مواطنه صابر خليفة عندما سجل هدفا من مسافة 64 مترا مع فريقه إيفيان أمام نيس عام 2013.

أسرع هدف للاعب إفريقي في الدوري الفرنسي 

بات اللاعب التونسي صاحب الهدف الأسرع في الدوري الفرنسي بالمواسم الخمسة الأخيرة، وتحديدا منذ يناير/ كانون الثاني 2017 عندما سجل فالينتين فادا هدفا بعد 14 ثانية في شباك فريق تولوز، عندما كان لاعبا لفريق بوردو.

وهبي الخزري نجح في افتتاح النتيجة سريعا، حيث احتاج إلى 19 ثانية فقط حتى يمنح فريقه التقدم، وذلك خلال مباراة فريقه سانت إيتيان ضد لانس يوم 15 أغسطس/ آب لحساب الجولة الثانية من عمر الموسم الجديد للبطولة المحلية، والتي انتهت على وقع التعادل الإيجابي 2-2.

ووفقا لشبكة "أوبتا" فإن الخزري بات اللاعب الإفريقي صاحب الهدف الأسرع في بطولة دوري الدرجة الأولى الفرنسي "ليغ 1"، وذلك منذ بداية عهد الإحصائيات في موسم 2006-07.

الخزري المختص رقم 1 في تنفيذ ركلات الجزاء في الدوري الفرنسي

أظهرت إحصائية نشرها الموقع الرسمي لرابطة الدوري الفرنسي تفوق وهبي الخرزي على جميع لاعبي المسابقة، وفي مقدمتهم البرازيلي نيمار والفرنسي كيليان مبابي، ثنائي باريس سان جيرمان، من حيث نسبة النجاح في التسجيل من علامة الجزاء، بوصول الخزري إلى 15 ركلة جزاء متتالية نجح في تحويلها إلى الشباك بمنافسات البطولة المحلية.

وعلى مدار 4 أعوام متتالية، لم يهدر مهاجم سان إيتيان البالغ من العمر 30 عامًا أي ركلة جزاء سددها في بطولة الدوري الفرنسي، وتعود ركلته المُهدرة الأخيرة في منافسات المسابقة المحلية إلى تاريخ 16 ديسمبر/ كانون الأول 2017، حيث منعته عارضة ألفونس أريولا من هز شباك باريس سان جيرمان، حينما كان يلعب بقميص فريقه السابق ستاد رين.

ويتقدم الخزري في سلسلة ركلات الجزاء الناجحة على كيليان مبابي، مهاجم باريس سان جيرمان، والذي تمكن من تحويل آخر 6 ركلات جزاء سددها في بطولة الدوري الفرنسي إلى الشباك (7 من أصل 8)، مع إخفاقه في التسجيل مرة واحدة يرجع تاريخها إلى 17 مارس/ آذار 2019، ضد أولمبيك مارسيليا.

نسر قرطاج القناص رقم 1 في تنفيذ الركلات الحرة المباشرة

حول الخزري مخالفة حرة إلى شباك أنجيه، في مباراة فريقه سانت إيتيان يوم الجمعة 22 أكتوبر، لحساب الجولة الـ 11 من عمر الموسم الجديد لبطولة الدوري الفرنسي والتي انتهت بنتيجة التعادل 2-2.

وسجل اللاعب التونسي هدفه الثامن من ركلة حرة مباشرة في بطولة الدوري الفرنسي، وهو يملك الرقم الأفضل من هذه الناحية إلى جانب النجم السابق لباريس سان جيرمان والحالي لميلان الإيطالي زلاتان إبراهيموفيتش.

وهبي الخزري يتجاوز إنجاز مدربه عادل السليمي والنجم سيلفا دوس سانتوس ويصبح ثاني أفضل هداف في تاريخ منتخب تونس

رفع قائد المنتخب التونسي وهبي الخزري رصيده من الأهداف الدولية إلى 22 هدفا بعد 61 لقاء، ليتجاوز في ترتيب الهدافين التاريخيين لمنتخب تونس مدربه الحالي عادل السليمي، حيث كانا يتقاسمان المركز الثالث بـ 20 هدفا لكل منهما قبل خوض الجولتين الثالثة والرابعة من دور المجموعات لتصفيات إفريقيا المؤهلة إلى مونديال قطر 2022.

ونجح الخزري في تجاوز سيلفا دوس سانتوس الذي يملك في سجله 21 هدفا مع منتخب تونس، وأصبح على بعد 14 هدفا من الهداف التاريخي لنسور قرطاج عصام جمعة، والذي يملك 36 هدفا سجلها في 84 مباراة دولية.

شارك: