التونسي الخزري يرفض استغلال فرصة تألق الأردن في كأس آسيا!

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-07 22:56
وهبي الخزري نجم منتخب تونس السابق ومحترف مونبلييه الفرنسي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يمرّ المهاجم التونسي وهبي الخزري بأسوأ فترات مسيرته الاحترافية، بعدما سجّل هدفين فقط خلال آخر 9 أشهر مع فريقه نادي مونبلييه الفرنسي، في وقتٍ كان فيه طيلة المواسم الماضية من بين أبرز لاعبي الدوري الفرنسي "ليغ 1"، وذلك في مختلف تجاربه السابقة.

وفشل الخزري في تعويض غياب النجم الأردني موسى التعمري الذي يتألق في الوقت الحالي مع منتخب بلاده "النشامى"، في نهائيات كأس أمم آسيا 2024 المقامة حاليًا بدولة قطر، حيث يستعد لخوض المباراة النهائية أمام المنتخب القطري يوم السبت المقبل على أرضية ملعب لوسيل المونديالي.

الخزري يفشل في تعويض التعمري

لم ينجح الخزري في استغلال غياب التعمري طيلة أكثر من شهر عن التشكيل الأساسي لفريق مونبلييه، إذ أخذ مكانه في التشكيل لتعويضه في الجولات الأخيرة؛ لكنه أخفق في تسجيل أي هدف كما لم يقدّم أي تمريرة حاسمة خلال المباريات الخمسة الماضية، التي شغل فيها "نسر قرطاج"، مركز الجناح الأيمن الذي كان محجوزًا باسم موسى التعمري.

وغاب الخزري صاحب الـ32 عامًا عن فريقه خلال جولات عديدة من الموسم الحالي، واستبعده الجهاز الفني للفريق الفرنسي من قائمة اللاعبين المعنيين بخوض المباريات الرسمية في عدة مباريات من الموسم لأسباب متعددة، منها انعدام جاهزيته البدنية مع تكرّر إصاباته، بينما تصدّر اللاعب الأردني موسى التعمري حديث مواقع التواصل الاجتماعي والصحف الرياضية العالمية طيلة الفترة الماضية، بعد تألقه البارز في الدوري وإحرازه 3 أهداف وتقديمه 3 تمريرات حاسمة منذ بداية الموسم الحالي.

وانضمّ التعمري الصيف الماضي إلى الفريق الذي تُوّج بالدوري الفرنسي عام 2011، في صفقة "غير معلنة القيمة"، قادمًا من أود هيفرلي لوفين البلجيكي.

من يكون موسى التعمري؟ 

موسى التعمري من مواليد عام 1997، بدأ مسيرته في نادي شباب الأردن، وتمّ استدعاؤه إلى المنتخب الأردني الأول بعد أول 6 مباريات له، وفاز بدرع الاتحاد الأردني لعامي 2016 و2017، ثم أعير إلى نادي الجزيرة، وشارك في كأس الاتحاد الآسيوي عام 2018، كما سجل العديد من الأهداف المهمة لفريقه، وحقق معه درع الاتحاد الأردني لعام 2018.

وفي 2018، وقّع التعمري عقدًا لمدة ثلاث سنوات مع النادي القبرصي أبويل مقابل 400 ألف يورو، وفاز معه بلقب كأس السوبر القبرصي 2019 والدوري القبرصي 2018، وبات معروفًا كأحد أفضل اللاعبين في قبرص، حيث سجّل 12 هدفًا وصنع 7 أهداف في الدوري.

وفي عام 2020، انضمّ التعمري إلى نادي أود هيفرلي لوفين في الدوري البلجيكي الممتاز بعقد مدته ثلاث سنوات، مقابل رسوم انتقال بلغت مليون يورو.

شارك: