شاهد | يوفنتوس يحسم القمة أمام روما وميلان يستعيد توازنه

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-31 02:03
من مباراة يوفنتوس وإنتر ميلان - الجولة 18 من الدوري الإيطالي 2023-24 ( X: Juventus)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

انتصر يوفنتوس على روما بصعوبة (1-0)، في قمّة مباريات الجولة الـ18 من الدوري الإيطالي لكرة القدم (203-24) سهرة السبت، أمام نحو 40 ألف مشجّع في مدرجات ملعبه (أليانز ستاديوم)، في مدينة تورينو شمالي إيطاليا.

الـ(بيانكونيري) استطاع تقليص الفارق مع إنتر ميلان المتصدر إلى نقطتين فقط، وواصل تشديد الخناق عليه، بعد أن أوصل رصيده إلى 43 نقطة مقابل 45 للفريق الأزرق والأسود، بفضل هدف الفرنسي أدريان رابيو في الدقيقة (47).

الفوز هو الثاني تواليًا ليوفنتوس والثالث عشر هذا الموسم، حيث استغل تعثر إنتر ميلان أمام جنوى بالتعادل (1-1) في هذه الجولة، وأعاد الفارق بينهما إلى نقطتين، فيما تراجع روما إلى المركز السابع بعدما تجمد رصيده عند 28 نقطة.

ميلان يستعيد نسق الانتصارات

وعاد ميلان إلى طريق الانتصارات بفوزه الصعب في ملعبه (سان سيرو) على ضيفه العنيد ساسولو بهدف نظيف (1-0).

انتظر ميلان حتى الدقيقة (59) لافتتاح التسجيل، عندما مرر الدولي الجزائري إسماعيل بن ناصر كرة زاحفة داخل المنطقة، استغلها الأميركي كريستيان بوليسيتش الذي سجلها بتصويبة زاحفة أخرى على يمين الحارس أندريا كونسيلي.

وقلص ميلان -بقيادة ستيفانو بيولي- الفارق إلى تسع نقاط مع إنتر ميلان المتصدر، منعشًا آماله الضئيلة في المنافسة على اللقب، حيث رفع الفريق الأحمر والأسود رصيده إلى 36 نقطة في المركز الثالث على لائحة الترتيب.

وفي الثانية ملعب (جيويس ستاديوم) في مدينة بيرغامو، استغل أتالانتا خسارة روما وصعد إلى المركز السادس بفوزه الشاق على ضيفه ليتشي 1-0، معوضًا خسارته أمام بولونيا بالنتيجة ذاتها في المرحلة الماضية.

ويدين أتالانتا بالفوز التاسع في الموسم إلى النيجيري أديمولا لوكمان، الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة (58).

أودينيزي يفرمل بولونيا 

وفي الثالثة على ملعب "داسيا أرينا" في أوديني، أوقف أودينيزي الصحوة اللافتة لبولونيا في الفترة الأخيرة، عندما أكرم وفادته بثلاثية نظيفة، تناوب على تسجيلها الأرجنتيني روبرتو بيريرا (23)، ولورنتسو لوكا (48)، والأرجنتيني الآخر مارتين باييرو (52).

وفشل بولونيا في استعادة المركز الرابع من فيورنتينا الفائز على تورينو 1-0، الجمعة، في افتتاح المرحلة، بعدما تجمد رصيده عند 31 نقطة، وتراجع إلى المركز الخامس بفارق نقطتين خلف قطب فلورنسا.

في المقابل، تنفس أودينيزي الصعداء بفوزه الثاني فقط هذا الموسم، والأول في مبارياته السبع الأخيرة، وتحديدًا منذ تغلبه على مضيفه ميلان 1-0 في المرحلة الحادية عشرة في الرابع من نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي.

وحذا ساليرنيتانا حذو أودينيزي، وحقق فوزه الثاني هذا الموسم، عندما تغلب على مضيفه فيرونا 1-0، سجله الفرنسي لوم تشاونا في الدقيقة (48). وبقي ساليرنيتانا في المركز الأخير برصيد 12 نقطة، مقابل 14 لفيرونا السابع عشر. وتعادل كالياري مع إمبولي 0-0.

شارك: