متى يعود الجزائري حسام عوار للمشاركة مع روما؟

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-25 23:06
الجزائري حسام عوار لاعب وسط فريق روما الإيطالي (X/Africa Foot)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يقترب متوسط الميدان الجزائري حسام عوار (25 عامًا) من العودة والمشاركة مع روما الإيطالي من جديد، بعد تعرّضه لإصابة أمام شيريف المولدوفي، في الجولة الختامية من مجموعات الدوري الأوروبي للموسم الحالي (2023-2024).

غاب عوار عن الـ"جيالوروسي" في المباراتين الماضيتين بالدوري الإيطالي أمام بولونيا ونابولي، لإصابته في العضلة المقربة اليسرى، ما أثار القلق لدى أنصار المنتخب الجزائري حول مدى لحاق اللاعب بنهائيات كأس أمم أفريقيا بكوت ديفوار.

وينافس المنتخب الجزائري في كأس أمم أفريقيا كوت ديفوار 2023 عبر المجموعة الرابعة مع منتخبات موريتانيا وأنغولا وبوركينا فاسو، حيث يطمح لمعانقة اللقب الثالث تاريخيًا في المسابقة بعد نسختي الجزائر 1990 ومصر 2019.

تنطلق البطولة يوم 12 يناير/ كانون الثاني، ويلعب "محاربو الصحراء" أولى مبارياتهم أمام أنغولا في الـ15 من الشهر ذاته.

متى يعود حسام عوار إلى المشاركة مع روما؟

حسب تصريحات مدرب روما، البرتغالي جوزيه مورينيو، فإن عوار قد يعود للمشاركة في مباراة يوفنتوس يوم 30 ديسمبر/ كانون الأول الحالي، في الجولة 18 من الدوري الإيطالي، حينما يرحل روما إلى مدينة تورينو شمالي البلاد لملاقاة يوفنتوس بملعب "أليانز ستاديوم".

من المنتظر أن يخوض عوار بضع دقائق أمام يوفنتوس، قبل أن يتجه إلى معسكر المنتخب الجزائري الاستعدادي لكأس أمم أفريقيا، والذي يُعدَّه المدرب جمال بلماضي هذه المرّة في الجزائر، بدلًا من قطر التي استضافت معسكر نسختي 2019 و2021.

ويتأهب عوار لخوض بطولة كأس أمم أفريقيا للمرة الأولى له في مسيرته، بعد أن قرر قبل أشهر تمثيل المنتخب الجزائري بدلًا من فرنسا.

وأسدل عوار الستار على 7 مواسم متتالية بقميص أولمبيك ليون الفرنسي، وغادره مطلع الموسم الحالي باتجاه روما في صفقة انتقال حر، وقد خاض مع الفريق العاصمي الإيطالي 15 مباراة في كل البطولات، وتمكّن من تسجيل هدفين.

شارك: