شاهد | لاعب منتخب النمسا بومغارتنر يسجل أسرع هدف دولي

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-23 23:48
لاعب منتخب النمسا كريستوف بومغارتنر (X/JamesStatman)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سجل كريستوف بومغارتنر لاعب المنتخب النمساوي أسرع هدف دولي في المباراة الودية التي لعبها منتخب بلاده أمام سلوفاكيا ضمن تحضيراتهما لخوض بطولة كأس أمم أوروبا 2024 الصيف القادم في ألمانيا.

وبتسجيله أسرع هدف دولي، أسهم بومغارتنر لاعب نادي لايبزيغ الألماني في عودة منتخب النمسا بالفوز بنتيجة (2-0) من ملعب سلوفاكيا في اللقاء الودي الذي جمع بين المنتخبين الأوروبيين اليوم السبت 23 مارس/آذار.

وينتظر أن يشارك منتخب النمسا في كأس أمم أوروبا 2024 ضمن المجموعة الرابعة مع منتخبات هولندا وفرنسا والفائز من المسار الأول للملحق الفاصل، وبدوره سيخوض منتخب سلوفاكيا منافسات "اليورو" ضمن المجموعة الخامسة إلى جانب منتخبات بلجيكا ورومانيا والمنتخب الفائز في المسار الثاني للملحق الفاصل.

بومغارتنر يسجل أسرع هدف دولي في شباك سلوفاكيا 

وتمكن بومغارتنر لاعب منتخب النمسا من الوصول إلى شباك سلوفاكيا بعد 6 ثوانٍ فقط من بداية المباراة الودية التي لعبها المنتخبان؛ إذ انطلق اللاعب من وسط الملعب، وتجاوز ثلاثة لاعبين للمنتخب السلوفاكي، ثم سدد كرة  قوية من خارج منطقة الجزاء وجدت طريقها إلى داخل الشباك.

وأصاب الهدف جماهير سلوفاكيا بالدهشة، بينما انطلقت احتفالات مشجعي منتخب النمسا في ملعب "تيهلين بول" في العاصمة السلوفاكية براتيسلافا.

وقبل هدف بومغارتنر في شباك سلوفاكيا، كان أسرع هدف دولي من نصيب الدولي الألماني السابق لوكاس بودولسكي، والذي سجله في شباك الإكوادور عام 2013، عندما استخلص الكرة من أحد المدافعين وأسكنها في الشباك بعد 7 ثوانٍ من انطلاقة المباراة.

يُشار إلى أن بومغارتنر قد انضم إلى صفوف نادي لايبزيغ الصيف الماضي قادمًا من هوفنهايم الألماني في صفقة قدرت قيمتها بـ 25 مليون يورو حسب موقع "ترانسفير ماركت" المتخصص في شؤون سوق الانتقالات.

وشارك صاحب أسرع هدف دولي، بومغارتنر، في 32 مباراة ضمن جميع البطولات خلال الموسم الحالي 2023-2024 برفقة ناديه لايبزيغ، ونجح في تسجيل 4 أهداف ومنح 3 تمريرات حاسمة لزملائه، علمًا أن جميع أهدافه سجلها في الدوري الألماني الذي خاض فيه 24 لقاء هذا الموسم حتى الآن.

شارك: