منتخب ألمانيا يهزم فرنسا بثنائية ويحقق أول انتصار منذ 6 أشهر

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-24 01:41
من مباراة ألمانيا وفرنسا الودية - مارس 2024 (Getty)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تغلّب منتخب ألمانيا خارج قواعده على فرنسا بهدفين نظيفين (2-0) سهرة السبت 23 مارس/ آذار، في مباراة ودية دولية، ليحقق رجال المدرب الشاب يوليان ناغلسمان أول انتصار لهم منذ 6 أشهر.

دارت أحداث المباراة في ملعب (غروباما ستاديوم) معقل فريق أولمبيك ليون، بإدارة الحكم الإسباني خيسوس جيل مانزانو.

انتهى الشوط الأول بتفوّق منتخب ألمانيا بهدف نظيف وتاريخي، سجّله مهاجم باير ليفركوزن، فلوريان فرتز، في الثانية الثامنة بعد انطلاقة الصافرة، إثر تمريرة حاسمة من العائد حديثًا للتمثيل الدولي، نجم ريال مدريد، توني كروس.

ولم يستغرق كروس سوى 8 ثوانٍ لتقديم تمريرة حاسمة مع منتخب ألمانيا بعدما غاب عنّه طيلة العامين الماضيين، ليسجّل فرتز ثالث أسرع هدف في تاريخ كرة القدم الدولية، وأول هدف بقميص منتخب (داي مانشافت) على الإطلاق.

في الشوط الثاني أنهى نجم تشيلسي الإنجليزي، كاي هافرتز، على آمال الديكة عندما سجّل الهدف الثاني لصالح منتخب ألمانيا بالدقيقة 49، ليكون هافرتز قد أسهم في 7 أهداف بين التسجيل والصناعة في آخر 7 مباريات مع تشيلسي ومنتخب بلاده.

منتخب ألمانيا | انتصار بعد طول انتظار

وعرف منتخب ألمانيا -بطل العالم 4 مرّات- أول انتصار على الإطلاق منذ أكتوبر 2023 في الفوز (3-1) أمام الولايات المتحدة .

وخاضت ألمانيا 3 لقاءات منذ تلك الفترة، حيث تعرّضت إلى هزيمتين أمام تركيا (3-2) والنمسا (2-0) سبقهما تعادل أمام المكسيك (2-2)، لكن الماكينات ذاقت طعم الانتصارات من جديد عبر بوابة المنتخب الفرنسي اليوم.

آخر 4 مباريات لمنتخب ألمانيا
التاريخالمباراة
 14 أكتوبر 2023ألمانيا 3-1 أمــريكا
18 أكتوبر 2023ألمانيا 2-2 المكسيك
18 نوفمبر 2023ألمانيا 2-3 تــركيـــــا
21 نوفمبر 2023ألمانيا 0-2 النمسا
23 مارس 2024ألمانيا 2-0 فــرنسا


هدف تاريخي في فوز النمسا على سلوفاكيا

كما تغلب منتخب النمسا خارج قواعده على سلوفاكيا بنتيجة (2-0) في مباراة شهدت أسرع هدف دولي في تاريخ كرة القدم، حينما أحرز نجم لايبزيغ الألماني، كريتسوفر باومغارتنر هدف الأسبقية لمنتخب النمسا في الثانية السابعة.

وأمام نحو 30 ألف مشجّع في ملعب (تيهلن بول) بالعاصمة السلوفاكية، براتيسلافا، سجّل لاعب وست بروميتش ألبيون الإنجليزي، أندريا فيمان الهدف الثاني لمنتخب النمسا بعد نزوله بدقائق، وبالتحديد في الدقيقة 82 بالشوط الثاني.

وانتهت مواجهة الدنمارك ضد ضيفتها سويسرا بتعادل (0-0)، وشارك في المباراة عدد من نجوم الصف الأول، أمثال السويسريين مانويل أكانجي ويان سومر وغرانت تشاكا، والدنماركيين راسموس هويلوند وكريستيان إريكسن وسيمون كايير.

وتعادل منتخب بلجيكا في قواعد أيرلندا بدون أهداف، في مباراة عرفت إهدار المهاجم الإيرلندي ونجم برايتون الإنجليزي، إيفان فرغسون لركلة جزاء في الدقيقة 28، تصدّى لها بنجاح حارس مرمى بلجيكا ونادي نوتنغهام فورست الإنجليزي، ماتس سيلس.

شارك: