الإصابات تضرب نجوم الكرة خلال التوقف الدولي

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-27 21:01
جون ستونز تعرض لإصابة خلال مباراة منتخبه بلاده إنجلترا أمام بلجيكا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تميز التوقف الدولي لشهر مارس/ آذار الذي انتهى سهرة الثلاثاء، بالعديد من الأنباء الحزينة لبعض نجوم الكرة، بسبب تعرضهم لإصابات مختلفة، ستبعدهم عن الملاعب لفترات متباينة، وذلك قبل آخر منعرج من عمر الموسم الكروي 2023-24.

شهد أسبوع "الفيفا" مباريات من المستوى العالي بمختلف القارات، سواء بصبغتها الرسمية كما كان عليه الحال في قارتي آسيا وأوروبا، أو بصبغة الوديات في أفريقيا والأمريكيتين، لكن القارة الأوروبية، التي شهدت أراضيها صراعات قوية بين الرسميات والوديات، كانت الأشد تأثرًا بشبح الإصابات.

وإلى جانب مباريات الملحق المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم أوروبا 2024، لعبت مباريات ودية كبيرة تحضيرًا لهذا الحدث أيضًا، وشهدت منافسة كبيرة ومستوى فنيًا وبدنيًا عاليًا؛ لكن إصابة بعض النجوم كانت النقطة السوداء الوحيدة.

منتخب إنجلترا أكثر المتضررين خلال التوقف الدولي

فقد المنتخب الإنجليزي خلال فترة التوقف الدولي الأخيرة عدة لاعبين مهمين بسبب الإصابات، أبرزهم هاري كين الذي غادر قبل أول مباراة، وقلب الدفاع هاري ماغواير والظهير الأيمن كايل ووكر اللذان أصيبا خلال مباراة البرازيل، حيث اضطرا إلى مغادرة الملعب قبل الأوان، وقبلهما كان بوكايو ساكا قد غادر معسكر "الأسود الثلاثة" بسبب إصابة في التدريبات، ويضاف إليهم جون ستونز الذي أُصيب خلال مباراة بلجيكا الودية.

وأشارت تقارير صحفية بريطانية إلى أن إصابة ووكر قد تبعده لعدة أسابيع عن ناديه مانشستر سيتي، ما يعني تضييعه مباريات مهمة في الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا وهذا ينطبق أيضًا على ستونز، أما الحارس جونستون فسيغيب عن كريستال بالاس لفترة طويلة، فيما تشير تقارير إلى أن إصابتي ماغواير وساكا ليستا خطيرتين.

كامافينغا يضع ريال مدريد في ورطة

من جانبه، سيغيب إدواردو كامافينغا عن صفوف ريال مدريد لفترة لم تتحدد بعد، بسبب الإصابة التي تعرض لها خلال مباراة منتخب بلاده فرنسا أمام تشيلي الودية، ورغم أن بعض التقارير الصحفية أشارت إلى عدم خطورة الإصابة، فإن إصابة اللاعب ستحدث حالة طوارئ في بيت "الملكي" نظرًا إلى أهمية اللاعب في مخططات المدرب كارلو أنشيلوتي.

وينتظر ريال مدريد منعرج صعب وحاسم، حيث يستعد لمواجهة أتلتيك بيلباو بالدوري الإسباني نهاية الشهر الحالي، قبل استقبال مانشستر سيتي في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، ما يجعل غياب الدولي الفرنسي ضربة موجعة للفريق الملكي.

وإضافة إلى كامافينغا، شهد معسكر المنتخب الفرنسي إصابة لاعبين آخرين، ويتعلق الأمر بكل من جوناثان كلوس، لاعب أولمبيك مارسيليا، وبرادلي باركولا النجم الصاعد في صفوف باريس سان جيرمان والذي أُصيب في المواجهة الودية لمنتخب فرنسا تحت 23 عامًا أمام كوت ديفوار.

وغادر مانويل نوير، معسكر المنتخب الألماني، ولم تتسنَ له المشاركة في وديتي فرنسا وهولندا، بسبب تعرضه لإصابة في التدريبات التي سبقت أول مواجهة، حيث يتوقع غيابه عن مواجهة بايرن ميونخ وبوروسيا دورتموند، إضافة إلى غيابه عن مواجهة أرسنال في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

وتعرض نجم نابولي خفيتشا كفاراتسخيليا لإصابة مع منتخب جورجيا خلال مواجهة اليونان، والتي حسم من خلالها التأهل إلى "يورو 2024"، حيث من المتوقع أن يغيب اللاعب لبضعة أسابيع عن فريقه، كما أصيب أندرو روبرتسون، الظهير الأيسر لليفربول لإصابة خلال مباراة إسكتلندا وأيرلندا الشمالية الودية.

وتعرض حارس مرمى سويسرا يان سومر لإصابة خلال مباراة الدنمارك الودية، ما يجعله خارج حسابات ناديه إنتر ميلان الإيطالي في الفترة المقبلة، كما أصيب زميله في المنتخب مانويل أكانجي، لاعب مانشستر سيتي، ما جعله يغيب عن المباراة الودية الثانية أمام أيرلندا.

بن سبعيني أبرز النجوم العرب المصابين

فترة التوقف الدولي ألقت بظلالها أيضًا على بعض النجوم العرب والأفارقة، ولعل أبرزهم الجزائري رامي بن سبعيني، الذي أصيب خلال مباراة بوليفيا الودية، حيث أثبتت الفحوص الطبية أنه يعاني من إصابة في الركبة، تستدعي راحة، ما يعني غيابه عن بوروسيا دورتموند في قمة الدوري الألماني أمام بايرن ميونخ، ثم عن مباراة أتلتيكو مدريد في دوري الأبطال.

وتعرض إسماعيلا سار، نجم منتخب السنغال ومارسيليا الفرنسي، لإصابة خلال مباراة الغابون الودية، كما أصيب زميله في الفريق والمنتخب بابي غي، لإصابة في التدريبات حرمته من المشاركة في وديتي الغابون وبنين، بينما فقد منتخب نيجيريا خدمات موسيس سيمون، لاعب نانت الفرنسي خلال مباراة مالي الودية.

شارك: