الإصابات تعصف بخط هجوم ليفربول قبل التوقف الدولي

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-19 14:03
فيروس الإصابات يضرب هجوم ليفربول قبل التوقف الدولي (X/Darwinn99)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكدت تقارير صحفية إنجليزية، اليوم الثلاثاء، أنّ هجوم ليفربول قد تعرّض لضربة موجعة بعد تأكد إصابة أبرز نجوم خطه الأمامي قبل فترة التوقف الدولي في مارس/ آذار الجاري، وخلال فترة حسّاسة من عمر الموسم.

ويعاني هجوم ليفربول بصفة خاصة وأغلب خطوطه عمومًا من كم الإصابات المتلاحقة هذا الموسم، والتي كان آخرها في الأسابيع الماضية لظهيره الأساسي، ترينت ألكسندر أرنولد، وقبل ذلك لهدّافه المصري محمد صلاح، العائد في المباريات الأخيرة.

وبعد الفوز بكأس الرابطة على حساب تشيلسي في 25 فبراير/ شباط الماضي، والخروج من كأس الاتحاد الإنجليزي على يدي مانشستر يونايتد الأحد المنقضي، يأمل مدرب "الريدز"، الألماني يورغن كلوب، أن ينهي الجزء الحاسم من موسمه الختامي مع الفريق بعيدًا عن معوّقات الغيابات والإصابات، خصوصًا في هجوم ليفربول الذي يعد أحد أهم خطوطه ونقاط قوته.

هجوم ليفربول في مهب الرياح بعد نكسة "أولد ترافورد"

لم تتوقّف تبعات انتكاسة "أولد ترافورد" -التي غرّمت ليفربول بمغادرة مسابقة الكأس أمام "الشياطين الحمر"، بعد تمديد الوقت، وفي سيناريو مثير انتهى على نتيجة (4-3)- عند حدود الهزيمة فحسب، وإنّما كبّدت فريق "الميرسيسايد" خسائر أشد من وقع النتيجة ومرارة الانسحاب.

وفي معرض تقرير خاص، أفاد موقع "Liverpool ECHO" المعروف بقربه ورصده لأخبار العملاق الإنجليزي، أنّ السقوط أمام اليونايتد في الكأس أفرز عددًا من الإصابات التي ضربت على وجه الخصوص هجوم ليفربول، والذي سيعاني من غياب 3 لاعبين دفعة واحدة من دون تحديد المدة.

وذكر المصدر أنّ إصابات هجوم ليفربول تتلخص في الأوروغواياني داروين نونيز (أوتار الركبة)، والكولومبي لويس دياز (إصابة في الفخذ)، والهولندي كودي غاكبو (التواء في الكاحل).

ولئن تمّ إعفاء داروين نونيز (8 أهداف في 22 مباراة دولية)، والذي من المتوقع -حسب تقارير- أن يخضع لفترة تعاف ستمتدّ إلى 10 أيام قبل العودة من الالتحاق بمعسكر منتخب بلاده خلال التوقف الدولي، ليكون الثاني بعد محمد صلاح، الذي ينال هذا الامتياز في هجوم ليفربول، غير أنّ الثنائي دياز وغاكبو سيلتحقان بمنتخبي كولومبيا وهولندا تواليًا، رغم الإصابة.

ومن حظ ليفربول ومدربه كلوب، أنّ هذه الإصابات المؤثرة تزامنت مع فترة التوقف الدولي، التي ستمنح اللاعبين المذكورين مساحة "من التنفّس"، للعودة بشكل أقوى انطلاقًا من 31 مارس/ آذار الجاري، موعد عودة "الريدز" للمنافسات المحتدمة في الدوري الإنجليزي من بوابة برايتون، الذي سيحلّ ضيفًا على "أنفيلد رود" لحساب المرحلة الثلاثين.

تجدر الإشارة إلى أنّ ليفربول ينافس بقوة على التتويج بلقب الـ"بريميرليغ"، حيث يحتلّ حاليًّا وصافة الترتيب برصيد 64 نقطة، وبفارق الأهداف فقط عن أرسنال المتصدر، ومتقدمًا بفارق نقطة يتيمة على صاحب المركز الثالث وحامل اللقب، مانشستر سيتي، قبل 9 مراحل عن نهاية المسابقة.

شارك: