تأهُّل فرنسا وبلجيكا والبرتغال إلى يورو 2024

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-14 08:43
من احتفال لاعبي فرنسا خلال فوزهم على أرض هولندا بالتصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم أوروبا 2024 (X/equipedefrance)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حجزت منتخبات فرنسا وبلجيكا والبرتغال بطاقات تأهلها إلى نهائيات كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024"، وذلك قبل 3 جولات على نهاية التصفيات المؤهلة إلى البطولة، المُقررة إقامتها في ألمانيا صيف العام المقبل.

وحققت فرنسا فوزًا ثمينًا على مُضيفتها هولندا، بهدفين حملا إمضاء المهاجم كيليان مبابي عند الدقيقتين الـ7 والـ53، مقابل هدف لهولندا أحرزه المدافع كويليندشي هارتمان، ليرفع "الديوك" رصيدهم إلى 18 نقطة من 6 انتصارات، بفارق 9 نقاط عن هولندا الثالثة.

وضمنت فرنسا أن تنهي منافسات المجموعة، التي تتألف من 5 منتخبات، في مرتبة أعلى من هولندا وأيرلندا وجبل طارق، لتؤمن تأهلها إلى النهائيات القارية.

ولحساب المجموعة نفسها، فازت اليونان 2-0 على مُضيفتها أيرلندا، ليصل "أحفاد الإغريق" إلى نقطتهم الـ12 من 6 مباريات، بفارق 3 نقاط عن هولندا (9 نقاط من 5 مباريات)، أما أيرلندا، فقد تجمد رصيدها عند 3 نقاط بالمركز الرابع، فيما واصل منتخب جبل طارق تذيل الترتيب برصيد خالٍ من النقاط.

بلجيكا تتأهل بعد فوز مثير على النمسا

وضمن منافسات المجموعة السادسة، حققت بلجيكا فوزًا مثيرًا على مُضيفتها النمسا بنتيجة 2-3، وقد تناوب على تسجيل أهداف "الشياطين الحُمر" كل من الجناح دودي لوكيباكيو عند الدقيقتين الـ12 والـ55، والمهاجم روميلو لوكاكو مع الدقيقة الـ58.

ورفع الفريق البلجيكي رصيده إلى 16 نقطة، مُنفردًا بصدارة الترتيب، بفارق 3 نقاط عن النمسا، وحسابيًا، بات مؤكدًا أن تنهي بلجيكا منافسات المجموعة في أحد المركزين الأول والثاني، لتضمن تأهلها المبكر إلى النهائيات.

ولحساب المجموعة نفسها، تغلبت أذربيجان 2-0 على مُستضيفتها إستونيا، ليصل الضيوف إلى نقطتهم الرابعة بالمركز الرابع، بفارق 3 نقاط عن إستونيا الخامسة (الأخيرة)، أما السويد، فتحتل المركز الثالث على سلم المجموعة برصيد 6 نقاط.

البرتغال تبلغ النهائيات بعد فوز سابع على التوالي

وفي المجموعة العاشرة (الأخيرة)، سجّل كريستيانو رونالدو هدفين، وأحرز غونسالو راموس هدفًا، ليحقق منتخب البرتغال فوزًا مثيرًا (3-2) على ضيفه السلوفاكي.

بهذه النتيجة، رفعت البرتغال رصيدها إلى 21 نقطة من 7 انتصارات، لتضمن تأهلها المبكر إلى النهائيات الأوروبية.

في المقابل، تجمد رصيد سلوفاكيا عند 13 نقطة بالمركز الثاني، بفارق نقطتين عن لوكسمبورغ (ثالثة، 11 نقطة) التي تعادلت 1-1 مع أيسلندا (خامسة، 7 نقاط)، أما البوسنة فتحتل المرتبة الرابعة برصيد 9 نقاط؛ بفوزها 2-0 على ليختنشتاين متذيلة الترتيب برصيد صفري.

شارك: