النمسا تتأهل والبرتغال تكتسح البوسنة في تصفيات يورو 2024

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-17 01:05
رونالدو يقود البرتغال للفوز على البوسنة 5-0 في تصفيات كأس أمم أوروبا 2024 (X: beinsports)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عادت النمسا من باكو ببطاقة التأهل إلى كأس أمم أوروبا 2024، بفوزها على أذربيجان (1-0) في الجولة الثامنة من المجموعة السادسة التي شهدت توقف مباراة بلجيكا والسويد بسبب حادث إطلاق عيار ناري في العاصمة بروكسل أدى الى مقتل شخصين.

سجّل هدف المباراة الوحيد، لاعب الوسط المخضرم مارسيل سابيتسر من ركلة جزاء في الدقيقة 48، بعدما دخل بديلًا في بداية الشوط الثاني، فمنح بلاده بطاقة التأهل إلى كأس أمم أوروبا للمرة الثالثة تواليًا والرابعة في تاريخها.

ورفعت النمسا رصيدها إلى 16 نقطة في المركز الثاني بفارق المواجهتين المباشرتين عن بلجيكا المتصدرة (1-1 و2-3) و10 نقاط عن السويد الثالثة. وأكملت النمسا اللقاء بعشرة لاعبين في الوقت بدل الضائع بعد طرد غيدو بورغستالر بالإنذار الثاني.

ويتأهل بطل ووصيف كل من المجموعات العشر إلى كأس أمم أوروبا 2024 مباشرةً، والمقررة الصيف المقبل في ألمانيا، الضامنة تأهلها كونها البلد المستضيف، على أن تُحسَم البطاقات الثلاثة الأخرى عبر ملحق دوري الأمم الأوروبية.

ولحقت النمسا إلى النهائيات ببلجيكا، إسبانيا وإسكتلندا (المجموعة الأولى)، تركيا (الرابعة)، فرنسا (الثانية)، البرتغال (العاشرة).

توقف مباراة بلجيكا والسويد

وفي بروكسل، توقفت مباراة بلجيكا والسويد بين الشوطين بعد المعلومات الواردة عن مقتل شخصين بإطلاق نار في بروكسل لأن "اللاعبين قرروا عدم إكمال المباراة" وفق ما أعلن المذيع الداخلي بالملعب، قبل أن يؤكد الاتحاد الأوروبي (يويفا) الخبر.

وحصل إطلاق النار قرب ساحة سانكتيليت في الأحياء الشمالية للعاصمة البلجيكية، وقد ضرب طوق أمني في المكان.. وتوقفت المباراة على وقع التعادل 1-1، حيث سجّل للسويد فيكتور غيوكيريس بالدقيقة 15، ولبلجيكا روميلو لوكاكو (31).

سلوفاكيا تقترب والبرتغال تدك البوسنة

وأصبح المنتخب السلوفاكي على بُعد خطوة من حجز بطاقة التأهل الثانية في المجموعة العاشرة، بفوزه الثمين خارج قواعده على منافسه المباشر منتخب لوكسمبورغ بهدف نظيف (1-0).

يدين المنتخب السلوفاكي بالفضل في الانتصار الذي يعني التأهل "إكلينيكيًّا" للمهاجم البديل الشاب دافيد دوريس، الذي سجل الهدف الوحيد في الدقيقة 77، بعد 14 دقيقة من نزوله بديلًا، بتسديدة مباشرة على الطائر سكنت الزاوية الضيقة اليسرى.

كما أن الفوز رفع رصيد سلوفاكيا إلى 16 نقطة تستقر بها في المركز الثاني، وتجعلها على بُعد نقطة وحيدة في الجولتين القادمتين من تسجيل حضورها الثالث على التوالي في اليورو. ومع تبقي جولتين، أصبح الفارق بين سلوفاكيا ومنافسها المباشر -منتخب لوكسمبورغ- 5 نقاط.

وفي نفس المجموعة، ورغم حسمه التأهل رسميًّا من الجولة الماضية، اكتسح المنتخب البرتغالي نظيره البوسني بخماسية نظيفة، كان للقائد كريستيانو رونالدو منها هدفان في الدقيقتين (5 و20)، بينما تكفل برونو فيرنانديز وجواو كانسيلو وجواو فيليكس، بتسجيل الأهداف الثلاثة الباقية في الدقائق 25 و32، و41 على الترتيب.

هولندا تفوز على اليونان

كما فازت هولندا على مضيفتها اليونان بهدف دون رد (1-0) في منافسات المجموعة الثانية، بالمباراة التي جرت بملعب (آيا صوفيا)، في مدينة أثينا، وسجّل الهدف الوحيد، مدافع ليفربول، فيرجيل فان دايك في الدقيقة (90+3) من ضربة جزاء.

وبهذا الفوز، رفعت هولندا رصيدها إلى 12 نقطة، لتحتل الوصافة، بفارق الأهداف فقط عن اليونان، ما يؤجل الحسم على البطاقة الثانية لبلوغ (يورو 2024) إلى الجولات المقبلة في التصفيات.

واشتعل الصراع بين المنتخبين الهولندي واليوناني على خطف بطاقة التأهل الثانية، حيث يأتي الثنائي خلف فرنسا صاحبة الصدارة والتي حسمت تأهلها إلى البطولة من الجولة الماضية.

وضمن نفس المجموعة، اكتسحت أيرلندا مضيفتها جبل طارق برباعية نظيفة على استاد (فيكتوريا). وجاءت الرباعية عن طريق إيفان فيرغسون (ق8) وميكي جونستون (ق28)، ومات دوهيرتي (ق60) وكالوم روبينسون (ق80). وبهذا الفوز رفعت أيرلندا رصيدها إلى 6 نقاط، بالمركز الرابع، في حين استقرت جبل طارق في القاع دون نقاط.

شارك: