شاهد | سليماني يسجل ويدخل تاريخ الدوري البرازيلي

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-28 10:41
إسلام سليماني من مباراة فريقه كوريتيبا ضد ساو باولو بالدوري البرازيلي (Facebook/coritibaoficial)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سجل النجم الجزائري إسلام سليماني أول أهدافه مع فريق كوريتيبا أمام مستضيفه ساو باولو 1-2 في الدوري البرازيلي لكرة القدم فجر اليوم الخميس (حسب توقيت المنطقة العربية)، ليدخل تاريخ البطولة من أوسع أبوابه بعد أن أصبح أول لاعب عربي وجزائري يسجل هدفًا في البطولة.

وبعد تقدم أصحاب الأرض بهدف ألان فرانكو في الدقيقة (30) من عمر المباراة، سجل سليماني هدف التعادل بطريقة رائعة عبر كرة ساقطة من فوق الحارس في الدقيقة (45+6) قبل أن يحسم ساو باولو الفوز بهدف ثانٍ من ركلة جزاء سجلها لوسيانو دا روتشا نيفيس في الدقيقة (45+13).

ويتذيل كوريتيبا سلم ترتيب الدوري البرازيلي برصيد 14 نقطة وبفارق 12 نقطة عن غوياس صاحب الـ26 نقطة الذي يقبع بالمركز 16 آخر مراكز الهروب من شبح الهبوط، مع بقاء 14 جولة على إسدال الستار عن البطولة.

وكان نادي كوريتيبا قد أعلن الصيف الماضي عن تعاقده مع النجم الجزائري في صفقة انتقال حر، بعد نهاية تعاقده مع فريق أندرلخت البلجيكي.

ويعتبر سليماني ثالث لاعب عربي يحترف في البرازيل بعد الإماراتي عبد الله الكمالي الذي انضم إلى نادي أتلتيكو بارانينسي عام 2008، واليمني أحمد عبد الحكيم السروري الذي حمل ألوان نادي سنترال سبورت بير نامبو مانو البرازيلي الذي يلعب في دوري برازيليو لأندية الدرجة الثالثة عام 2018.

ولم يسجل كلا اللاعبين أي أهداف خلال تجربتهما الاحترافية؛ كون الكمالي كان يلعب في خط الوسط من ناحية ومن ناحية أخرى لم يشارك كثيرًا مع فريقه، بالإضافة إلى السروري الذي كان يلعب في خط الهجوم لكنه أيضًا لم يشارك في مباريات فريقه كثيرًا.

ويتعبر الدوري البرازيلي سابع بطولة يلعب لها المخضرم سليماني (35 عامًا)، بعد أن كانت له تجارب في دوريات الجزائر والبرتغال وإنجلترا وتركيا وفرنسا وبلجيكا.

ولعب سليماني في أوروبا لأندية سبورتينغ لشبونة البرتغالي على فترتين وليستر سيتي الإنجليزي على فترتين ونيوكاسل الإنجليزي وموناكو وأولمبيك ليون وستاد بريست الفرنسيين وفنربخشة التركي وأخيرًا أندرلخت البلجيكي.

شارك: