شاهد.. رياض محرز يقود مانشستر سيتي لفوز كبير على ساوثهامبتون

2022-10-09 01:10
رياض محرز يحتفل مع هالاند وجواو كانسيلو في مباراة مانشستر سيتي وساوثهامبتون (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عاد فريق مانشستر سيتي إلى صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز من جديد "مؤقتًا"، وذلك بعد الانتصار الكبير على ساوثهامبتون بنتيجة 4-0؛ في اللقاء الذي أقيم، اليوم السبت، على ملعب "الاتحاد"، لحساب الجولة العاشرة من البريميرليغ.

وشهدت المباراة تألقا لافتا من الدولي الجزائري، رياض محرز، إذا شارك في اللقاء كأساسي ولعب من ضربة البداية، مسجلا هدفًا رائعًا وقدّم أداءً جيدًا، قبل أنّ يتم استبداله في الدقيقة 70، حيث شارك كول بالمر بدلًا منه. 

السيتي يواصل استعراضه الهجومي وهالاند يُسجل مجددًا

وافتتح الدولي البرتغالي، جواو كانسيلو التسجيل لأصحاب الأرض بعد 20 دقيقة فقط من بداية المباراة، حيث حصل على الكرة من فيل فودين ثم انطلق بسرعة كبيرة نحو المرمى من يسار منطقة الجزاء وأطلق تسديدة صاروخية سكنت شباك الحارس غافين بازونو. 

وبعدها بـ12 دقيقة نجح الدولي الإنجليزي، فيل فودين بعد عرضية رائعة من كيفين دي بروين على حدود منطقة الجزاء ثم الجناح الشاب سدد بطريقة رائعة في شباك الضيوف. 

وفي الشوط الثاني من اللقاء، جاء الدور على الدولي الجزائري رياض محرز لهز شباك الحارس غافين، بتسديدة يسارية رائعة بعد كرة طويلة من الإسباني رودريغو حولها محرز إلى الشباك في الدقيقة (49)، ليصل محارب الصحراء إلى 78 هدفا في 262 مباراة بالبريميرليغ.

وأبى الدولي النرويجي إيرلينغ هالاند إلا أنّ يدوّن اسمه على لائحة المُسجّلين في المباراة، حيث وقع على الهدف الرابع في المباراة بعد عرضية من المُتألق في المباراة البرتغالي كانسيلو في الدقيقة (65).

شاهد أهداف وملخص مباراة مانشستر سيتي وساوثهامبتون 4-0

بهذا الانتصار ارتقى مانشستر سيتي إلى صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 23 نقطة "مؤقتًا" لحين انتهاء باقي مباريات الجولة، حيث يلتقي آرسنال مع ليفربول، غدًا الأحد، فيما توقف رصيد ساوثهامبتون عند 7 نقاط في المركز السادس عشر. 

غراهام بوتر يحقق انتصاره الثاني مع تشيلسي

ولحساب الجولة ذاتها، فاز تشيلسي على وولفرهامبتون بنتيجة 3-0 في اللقاء الذي أقيم على ملعب "ستامفورد بريدج".

أنهى تشيلسي الشوط الأول من المباراة مُتقدمًا في النتيجة بهدف نظيف، سجّله كاي هافيرتز برأسية رائعة بعد عرضية من ماسون ماونت بالدقيقة (45). 

وفي الشوط الثاني من اللقاء تمكن الدولي الأمريكي، كريستيان بوليسيتش من إحراز الهدف الثاني للبلوز بعد أسيست من ماونت أيضًا في الدقيقة (54)، قبل أن يضيف أرماند بروخا الهدف الثالث في الدقيقة (89). 

بهذا الفوز، رفع تشيلسي برصيده إلى 16 نقطة ليقتحم المربع الذهبي في البريميرليغ، حيث ارتقى إلى المركز الرابعة، فيما توقف رصيد وولفرهامبتون عند 6 نقاط في المركز الـ18. 

شاهد أهداف وملخص مباراة تشيلسي وولفرهامبتون 3-0

توتنهام يستعيد المركز الثالث

وحقق فريق توتنهام هوتسبير فوزًا صعبًا خارج الديار بملعب فريق برايتون هوف ألبيون ضمن مباريات نفس الجولة.

سجّل هدف المباراة الوحيد، المهاجم الإنجليزي هاري كين في الدقيقة 22 بتمريرة من الكوري الجنوبي هيونغ مين سون.

رفع توتنهام رصيده إلى 20 نقطة في المركز الثالث على لائحة الدوري الإنجليزي، وظل برايتون سادسًا بواقع 14 نقطة.

شاهد أهداف وملخص مباراة برايتون وتوتنهام 0-1

نيوكاسل يفوز بخماسية وليستر سيتي يسقط مجددًا

وحقق فريق نيوكاسل يونايتد فوزاً عريضاً على نظيره برينتفورد بنتيجة 5-1، في اللقاء الذي أقيم على "سانت جيمس بارك" معقل الماكبايس. 

خماسية نيوكاسل سجّلها برونو غيمياريش في الدقيقتين (21، 56)، وجاكوب ميرفي في الدقيقة (28)، ميغيل أليمرون بالدقيقة (82)، وإيثان بينوك بالخطأ في مرماه بالدقيقة 90، بينما سجّل هدف برينتفورد الوحيد إيفان توني من ركلة جزاء في الدقيقة (54). 

وأصبح رصيد نيوكاسل يونايتد 14 نقطة في المركز الـخامس، بينما توقف رصيد برينتفورد عند 10 نقاط في المركز الـ12.

وفي ملعب "دين كورت" تلقى فريق ليستر سيتي الخسارة الـ7 في الدوري الإنجليزي هذا الموسم، حيث سقط أمام بورنموث بنتيجة 2-1. 

سقوط جديد لليستر سيتي خارج قواعده

وافتتح الزامبي باستون داكا التسجيل للضيوف حيث سجّل الهدف الأول لـ ليستر سيتي في الدقيقة العاشرة، ولكن فريق الكرز انتفض في الشوط الثاني عبر الثنائي فيليب بيلينغ وريان كريستي حيث سجّل الأول هدف التعادل في الدقيقة 67، وبعدها بدقائق أحرز ريان الهدف الثاني بالدقيقة 71. 

بهذا الانتصار وصل بورنموث إلى النقطة 12، في المركز الثامن في سلم ترتيب البريميرليغ، فيما توقف رصيد ليستر سيتي عند 4 نقاط بالمركز التاسع عشر وقبل الأخير. 

شارك: