شاهد | تياغو سيلفا يعلن رحيله عن تشيلسي برسالة مؤثرة

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-29 15:20
البرازيلي تياغو سيلفا مدافع تشيلسي الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن المدافع البرازيلي تياغو سيلفا رسميًّا اليوم الإثنين مغادرة ناديه الحالي تشيلسي الإنجليزي، بحلول موعد نهاية عقده في الصيف المقبل، وتحديدًا في 30 يونيو/ حزيران 2024.

وبثّ الحساب الرسمي للنادي اللندني على منصة التواصل الاجتماعي "X" فيديو مصوّرًا لصمّام دفاعه البرازيلي، الذي أكّد خبر رحيله عن قلعة "ستامفورد بريدج"، بعد 4 مواسم قضاها بين صفوفه.

وانتقل سيلفا، البالغ من العمر 39 عامًا، إلى صفوف تشيلسي قبل ثلاث سنوات ونصف تقريبًا، قادمًا من باريس سان جيرمان الفرنسي في صفقة مجانية، ووقّع على عقد ينتهي في يونيو 2023، ولكنه في فبراير من العام الماضي جدّد تعاقده حتى 2024.

تياغو سيلفا يودّع جماهير تشيلسي برسالة مؤثرة

بدا سيلفا متأثرًا للغاية بقراره الحاسم، حيث قال والدموع تغلب عليه: "تشيلسي يعني لي الكثير، فبعد أن جئت إلى هنا من أجل موسم واحد، ها أنا أخوض موسمي الرابع".

وتابع الدولي البرازيلي: "مثّل تشيلسي الكثير، ليس لي فحسب وإنما لعائلتي أيضًا. لا تنسوا أنّ لي ابنين يلعبان هنا، وأتمنى أن يواصلا المشوار لتقديم مسيرة ممتازة في ناد كبير دأب على تحقيق الفوز".

وفتح تياغو سيلفا نافذة نحو المستقبل، حين قال: "آمل ترك الباب مفتوحًا حتى أتمكن من العودة في المستقبل القريب، وفي دور آخر. ولكن حتمًا هو حب لا يوصف. لا أستطيع إلا أن أقول شكرًا".

وشارك محور دفاع "السيليساو" في الموسم الجاري في 32 مباراة مع تشيلسي بمُختلف المُسابقات حتى الآن، وتمكن من إحراز 4 أهداف.

وإجمالًا وحتى الآن، شارك سيلفا في 151 مباراة مع "البلوز" بمُختلف المُسابقات، وتمكن من تسجّيل 9 أهداف، وقدّم 3 تمريرات حاسمة؛ وأول أهدافه بقميص تشيلسي كان في شباك شيفيلد يونايتد عام 2020، برسم الجولة الثامنة من البريميرليغ، وكان يحمل شارة القيادة في ذلك التوقيت.

يُذكر أنّ سيلفا أسهم -خلال وجوده في تتويج تشيلسي- بعدة ألقاب هامة، وعلى رأسها لقب دوري أبطال أوروبا في موسم 2020-21، وكأس السوبر الأوروبي في 2021-22، بالإضافة إلى لقب كأس العالم للأندية 2022.

جدير بالذكر، أنّ تياغو سيلفا لم يحدّد حتى الآن وجهته المقبلة، غير أنّ تقارير برازيلية تحدثت عن إمكانية عودته إلى فريقه السابق، والذي احتضن بداياته قبل الشهرة، فلومينينسي.

وعانى تشيلسي هذا الموسم بقيادة المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو من النتائج السلبية، حيث يحتل حاليًّا المركز التاسع في الدوري برصيد 48 نقطة، وخسر قبل ذلك نهائي كأس الرابطة أمام ليفربول 0-1، وخرج من الدور نصف النهائي لمسابقة الكأس أمام مانشستر سيتي بالنتيجة ذاتها.

شارك: