شاهد.. الهلال يكتسح الجزيرة بسداسية ويتأهل لمواجهة تشيلسي

2022-02-07 05:51
احتفال البرازيلي ماتيوس بيريرا لاعب الهلال السعودي بهدفه في مرمى الجزيرة الإماراتي ببطولة كأس العالم للأندية 2021 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بلغ الهلال السعودي الدور نصف النهائي لمسابقة كأس العالم للأندية 2021 التي تستضيفها الإمارات العربية المتحدة، بفوزه على الجزيرة الإماراتي 6-1، اليوم الأحد 6 فبراير/ شباط، في الدور ربع النهائي للبطولة.

بهذا الفوز، ضرب الهلال حامل لقب دوري أبطال آسيا 2021 موعداً مع مواجهة تشيلسي الإنجليزي بطل دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي 2020-21 في الدور نصف النهائي للمونديال.

وكان الجزيرة البادئ بالتسجيل عبر لاعب وسط ميدانه المالي عبد الله ديابي في الدقيقة 14، لكن الهلال استطاع أن ينهي الشوط الأول متفوقاً بفضل هدفين حملا توقيع النيجيري المنضم حديثاً من الشباب السعودي أوديون إيغالو في الدقيقة 36، والبرازيلي ماتيوس بيريرا في الدقيقة 40.

في الشوط الثاني، كاد الجزيرة أن يعيد المباراة إلى نقطة البداية، لكن عرضية عبد الله إدريس المميزة لم يستثمرها أحمد العطاس كما يجب، مسددا جانبية قريبة من مرمى عبد الله المعيوف في الدقيقة 55.

بعد تهديد الجزيرة، عاد الهلال وبسط سيطرة شبه مطلقة على المواجهة، لينجح لاعب وسطه محمد كنو في إضافة الهدف الثالث بضربة رأسية مستثمراً عرضية من بيريرا في الدقيقة 58.

أهداف وملخص مباراة الهلال السعودي والجزيرة الإماراتي (6-1) في بطولة كأس العالم للأندية 2021

وكاد إيغالو أن يسجل هدفه الشخص الثاني في الدقيقة 65، لكن محاولته تصدى لها حارس الجزيرة علي خسيف ببراعة قبل أن يتدخل الدفاع ويبعدها عن مناطقه.

وبعد دقائق قليلة من محاولة إيغالو وتحديداً عند الدقيقة 78، قدّم المالي موسى ماريغا والسعودي سالم الدوسري لوحة فنية رائعة أنهاها الأخير ببراعة في مرمى الجزيرة، رافعاً غلة الهلال إلى رباعية.

وقبل نهاية الوقت الأصلي للمباراة، استطاع ماريغا أن يدون اسمه في سجل هدافي الهلال بالمواجهة بتسجيله الهدف الخامس، قبل أن يمنح الحكم المكسيكي سيزار أرتورو راموس ركلة جزاء لبطل آسيا حولها البيروفي أندريه كاريو لهدف سادس في الدقيقة 90+2.

موعد مباراة الهلال وتشيلسي في نصف نهائي كأس العالم للأندية 2021

بتجاوزه الجزيرة، تأهل الهلال إلى الدور نصف النهائي لبطولة كأس العالم للأندية 2021، حيث سيواجه تشيلسي الإنجليزي يوم الأربعاء 9 فبراير من أجل مقعد في المباراة النهائية للمسابقة التي تُقام منافساتها بالعاصمة الإماراتية أبو ظبي.

شارك: