الأهلي المصري يعبر مونتيري ويتأهل لنصف نهائي مونديال الأندية

2022-02-06 14:20
من احتفال لاعبي الأهلي المصري خلال الفوز على مونتيري المكسيكي في بطولة كأس العالم للأندية 2021 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حجز الأهلي المصري مقعده بالدور نصف النهائي لبطولة كأس العالم للأندية "الإمارات العربية المتحدة 2021"؛ بفوزه على مونتيري المكسيكي 1-0، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم السبت 5 فبراير/ شباط، واحتضنها ملعب "آل نهيان" بالعاصمة الإماراتية أبو ظبي، ضمن منافسات الدور الثاني للمسابقة.

وبدأ الأهلي المباراة بتراجع لافت، متأثرا بغياب مجموعة من أبرز لاعبيه الأساسيين، وتدريجيا استعاد الفريق توازنه، وسط مؤازرة ودعم كبير من الجماهير الحمراء التي حضرت بكثافة إلى مدرجات ملعب "آل نهيان".

وبدا الأهلي بعدها قادرا على تهديد منافسه المكسيكي، وأضاع أحمد عبد القادر وحسين الشحات انفرادين تامين بالمرمى، ودفاعيا تحلى العملاق القاهري بالكثافة العددية أمام الهجوم المكسيكي المُنظم، لينتهي الشوط الأول على وقع التعادل السلبي من دون أهداف (0-0).

هدف محمد هاني يقود الأهلي المصري لتجاوز مونتيري المكسيكي والتأهل إلى نصف نهائي كأس العالم للأندية 2021

واصل الأهلي حضوره الطيب في الشوط الثاني الذي بدأه بقوة كبيرة، ليقص شريط الأهداف عند الدقيقة 53 عبر تسديدة مُحكمة من الجناح الأيمن الخلفي محمد هاني.


وإحصائيا، يُعد هذا الهدف الأول لهاني في 50 مباراة خاضها مع الأهلي المصري بالبطولات القارية (دوري أبطال إفريقيا، كأس السوبر الإفريقية، كأس العالم للأندية)، استنادا لبيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

ومع الدقيقة 55، تصدى علي لطفي، حارس مرمى الأهلي، لضربة رأسية من مهاجم مونتيري روجيليو فونيس موري، محولا الكرة إلى ضربة ركنية.


واضطر الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، مدرب الأهلي، لسحب مدافعه الشاب محمد المغربي بداعي الإصابة، ليدفع بكريم فؤاد بدلا منه، وخلال الدقائق التالية ساد الحذر أداء العملاق المصري أمام ضغط متواصل من لاعبي مونتيري.

وحافظ الأهلي في الدقائق الأخيرة من عمر المواجهة على تقدمه، حتى أطلق حكم الساحة الأسترالي كريس بيث صافرته معلنا نهاية المباراة بفوز الشياطين الحمر (1-0)، وتأهلهم لملاقاة بالميراس البرازيلي من أجل مقعد في المباراة النهائية.

في المقابل، سيخوض مونتيري مواجهة ترتيبية ضد الخاسر في مباراة الهلال السعودي والجزيرة الإماراتي، المُزمع إقامتها مساء غدٍ الأحد 6 فبراير، لتحديد الفريق الفائز بالمركز الخامس.

شارك: