حالة واحدة يمكنها أن تحرم الترجي التونسي من مونديال أمريكا

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-07 10:29
المنافسة كانت كبيرة بين لاعبي الترجي التونسي وأسيك ميموزا الإيفواري في إياب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا (X/CAFCLCC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

نجح نادي الترجي التونسي في انتزاع ورقة التأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا عقب الفوز على مضيفه أسيك ميموزا الإيفواري بركلات الترجيح بنتيجة (4-2) خلال المباراة التي أقيمت بينهما ضمن منافسات ربع النهائي .

وإثر التعادل بنتيجة (0-0)، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب "فيليكس هوفوي بوانيه"، خلال منافسات إياب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، لجأ الفريقان لركلات الترجيح التي حسمها الفريق التونسي لصالحه.

وكانت مباراة الذهاب بين الترجي التونسي ونظيره أسيك ميموزا، قد انتهت بالتعادل السلبي في المباراة التي جمعتهما على "ملعب حمادي العقربي" برادس.

ومن المقرر أن يواجه الترجي التونسي في نصف النهائي نظيره صن داونز الجنوب أفريقي الذي تأهل إلى نصف النهائي بعد تغلبه على يانغ أفريكانز التنزاني بركلات الترجيح بنتيجة 3 - 2، بعد انتهاء مباراتي الذهاب والإياب بالتعادل السلبي.

بينما تأهل النادي الأهلي المصري إلى الدور نصف النهائي من أمجد المسابقات الأفريقية 2024 بعدما أقصى نظيره سيمبا التنزاني بنتيجة (3-0) في مجموع المباراتين.

ونجح فريق تي بي مازيمبي الكونغولي في خطف بطاقة العبور الثالثة للمربع الذهبي، مساء السبت، بعدما تخطى عقبة نادي بترو أتلتيكو الأنغولي بهدفين مقابل هدف، ليضرب الفريق الكونغولي موعدًا مع النادي الأهلي في الدور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال أفريقيا موسم 2023-24.

موعد مباريات نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا 2024

وتُقام مباراتا ذهاب الدور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال أفريقيا 2024 يومي 19 و20 من شهر أبريل الجاري.

على أن تُقام مباراتا الإياب في يومي 26 و27 من شهر إبريل الحالي.

الترجي التونسي يقترب من التأهل للمونديال 

يطمح "شيخ الأندية التونسية"، بقيادة المدرب البرتغالي ميغيل كاردوزو، لاستعادة اللقب الغائب عن خزائنه منذ عام 2019، وحصد اللقب الخامس في تاريخ النادي، بعد أن توّج بالبطولة أعوام 1994 و2011 و2018 و2019، وأيضًا التأهل إلى مونديال الأندية الذي سيقام في الولايات المتحدة الأمريكية عام 2025.

يمكن القول إنّ نتائج مباريات ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، خدمت بشكل كبير الترجي التونسي في طريقه نحو تحقيق هدفه في التأهل إلى مونديال الأندية 2025، إذ تأهل إلى نصف النهائي الأهلي المصري الذي ضمن تأهله مسبقًا إلى المعترك المونديالي، وصن داونز الذي يسبقه في التصنيف الأفريقي.

ويمكن للأندية حجز مقعدها في كأس العالم للأندية 2025 بإحدى طريقتين، أولاهما التتويج ببطولة دوري الأبطال خلال الفترة من 2021 إلى 2024، بينما تعتمد الطريقة الثانية على تصنيف الأندية في القارات الست، حيث يتم اكتساب النقاط من خلال النتائج والتقدم في تلك المنافسة.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" قد خصّص 4 مقاعد للأندية الأفريقية في كأس العالم للأندية، حيث تأهل الأهلي المصري والوداد، بعد فوزهما بلقب دوري أبطال أفريقيا في عامي 2022 و2023.

بينما ستكون لنادي الترجي فرصة حقيقية للتأهل إلى المونديال بشرط أن يفوز الأهلي المصري أو صن داونز بلقب النسخة الحالية من دوري أبطال أفريقيا، أو عن طريق تحقيقه اللقب القاري نسخة 2024، لذلك وبالنظر إلى أنّ فريق "الدم والذهب"، وصل إلى نصف النهائي بالإضافة إلى تأهل الأهلي وصن داونز، فإن حالة واحدة قد تحرم الترجي من التأهل إلى كأس العالم للأندية تتمثل في تتويج مازيمبي الكونغولي باللقب القاري.

يُذكر أنّ الترجي التونسي سبق أن شارك في مونديال الأندية بنظامه القديم 3 مرات، أعوام 2011 و2018 و2019.

شارك: