يوفنتوس يتأهل إلى كأس العالم للأندية 2025 بعد إقصاء نابولي

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-13 02:32
يوفنتوس ثاني نادٍ إيطالي يشارك في بطولة كأس العالم للأندية (X:juventusfc)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، رسميًا، مشاركة نادي يوفنتوس الإيطالي في بطولة كأس العالم للأندية 2025، وذلك عقب إقصاء نابولي من مسابقة دوري أبطال أوروبا على يد برشلونة الإسباني في دور الـ16 من البطولة القارية.

وسقط نابولي أمام برشلونة بنتيجة (3-1)، لينجح النادي الكتالوني في المُضي قدمًا في البطولة الأوروبية، حيث تأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لموسم 2023-24 بنتيجة (4-2) في مجموع المباراتين.

وغرّد فيفا عبر حسابه الرسمي في منصة "X": "تهانينا لنادي يوفنتوس على التأهل إلى كأس العالم للأندية 2025، وذلك بعد إقصاء نابولي من دوري أبطال أوروبا، حيث ضمن يوفنتوس مقعده من خلال مسار التصنيف الأوروبي وأصبح الفريق العاشر من أوروبا الذي يتأهل للبطولة".

يوفنتوس يضمن رسميًا المشاركة في كأس العالم للأندية 2025

وأحدث فيفا تغييرًا شاملًا في نظام بطولة كأس العالم للأندية، إذ بدلًا من إقامتها كل عام، ستقام البطولة كل 4 أعوام، وذلك اعتبارًا من عام 2025، بمشاركة 32 فريقًا، وكالمعتاد حصلت قارة أوروبا على أكبر نسبة من المقاعد كما هو الحال في كأس العالم للمنتخبات.

ورغم عدم مشاركة يوفنتوس في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، فإن مشاركاته السابقة في البطولة القارية، تجعل في رصيده عددًا كافيًا من النقاط ضمن به المشاركة في مونديال الأندية القادم، ليكون النادي الإيطالي الثاني الذي يشارك في البطولة رفقة إنتر ميلان.

سيتم تقسيم الأندية المشاركة في المسابقة إلى 8 مجموعات، ينافس في كل مجموعة 4 منتخبات، ويتأهل في النهاية متصدر ووصيف كل مجموعة لدور الـ 16، ثم تستمر البطولة بنظام خروج المغلوب حتى النهائي.

وحسب فيفا، فإن مونديال الأندية بنظامه الجديد سينطلق في 15 يونيو على أن ينتهي في 13 يوليو 2025، على أن تُقام النسخة الأولى من البطولة بشكلها الجديد في الولايات المتحدة الأمريكية.

كم عدد مقاعد كل قارة في كأس العالم للأندية 2025؟

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم عن عدد المقاعد التي ستحصل عليها كل قارة، حيث تم توزيع المقاعد الـ32 في مونديال الأندية على القارات أجمع، بحيث تحصل أوروبا على 12 مقعدًا وهو العدد الأكبر، ويليها أمريكا الجنوبية التي سيشارك منها 6 فرق.

أما قارات أفريقيا وآسيا وأمريكا الشمالية، فسيشارك من كل منها في كأس العالم للأندية 4 فرق، ويتبقى بذلك مقعدان، أحدهما يذهب لأوقيانوسيا والآخر للدولة المستضيفة.

ما معايير اختيار الفرق المشاركة في كأس العالم للأندية 2025؟

حدد الاتحاد الدولي لكرة القدم مجموعة من المعايير التي سيتم بناءً عليها اختيار الفرق المشاركة في كأس العالم للأندية 2025 من كل قارة، على أن تكون الفترة المأخوذة في الاعتبار من 2021 حتى 2024.

وأوضح فيفا أنّ الاتحادات القارية التي خُصِّص لها أكثر من أربعة مقاعد، سوف يتأهل منها أبطال النسخ الأربع الماضية من أهم بطولة قارية على مستوى الأندية، وتُحدَّد هوية الفرق الإضافية بناءً على ترتيب الأندية في الفترة نفسها الممتدة لأربع سنوات.

شارك: