شاهد | السودان يهزم الكونغو ويتصدر مجموعته بتصفيات المونديال

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-20 00:25
منتخب السودان لكرة القدم (X: ziedatia)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

انتصر المنتخب السوداني بهدف نظيف (1-0) على نظيره الكونغو الديمقراطية، أمسية الأحد 19 نوفمبر/ تشرين الثاني، ضمن مباريات الجولة الثانية من تصفيات أفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026.

أقيمت المباراة في ملعب (الشهداء) بمدينة بن غازي الليبية، بصافرة الحكم الدولي الإثيوبي باملاك تسيما ويسي، في إطار مباريات المجموعة الثانية من تصفيات المونديال الأمريكي الشمالي، الذي سينظم في أمريكا وكندا والمكسيك.

هدف المباراة الوحيد جاء قبل صافرة النهاية بـ11 دقيقة، عبر النيران الصديقة نتيجة ركلة ركنية للمنتخب الليبي، عندما ارتطمت الكرة بلاعب وسط كريمونيزي الإيطالي ومنتخب الكونغو الديمقراطية، تشارلز بيكل.

بتلك النتيجة، يتصدر المنتخب السوداني المجموعة الثانية مؤقتًا، برصيد 4 نقاط، قبل المنتخب السنغالي صاحب الـ3 نقاط، والذي يمتلك فرصة للانقضاض على الصدارة، عندما يلعب خارج ميدانه أمام توغو الثلاثاء المقبل.

جدير بالذكر أن المنتخب السوداني بقيادة المدرب الغاني، كويس أبياه، قد تعادل في الجولة الأولى أمام توغو بهدف لمثله (1-1)، يوم 16 نوفمبر الماضي، وسجّل له آنذاك مهاجم ميلتون كينيز دونز الإنجليزي، محمد عيسى، من ركلة جزاء في الدقيقة 17.

شارك: