شاهد | الأرجنتين تتخطى باراغواي والبرازيل تتعثر أمام فنزويلا

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-13 12:52
لاعبو الأرجنتين يحتفلون بهدف الفوز في بوليفيا بالتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 (twitter/Argentina)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

واصل المنتخب الأرجنتيني انتصاراته في تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى كأس العالم 2026 لكرة القدم، بفوزه الثالث تواليًا على حساب ضيفه باراغواي (1-0)، فيما أهدرت البرازيل أول نقطتين بتعثرها على أرضها أمام فنزويلا (1-1)، ضمن منافسات الجولة الثالثة.

وانفردت الأرجنتين، بطلة مونديال قطر، بقيادة نجمها ليونيل ميسي الذي جلس على مقاعد البدلاء قبل أن يدخل في الشوط الثاني، بصدارة المجموعة المشتركة برصيد 9 نقاط من 3 انتصارات، بفارق نقطتين عن البرازيل، و4 عن كولومبيا التي تعادلت مع الأورغواي 2-2.

هدف فوز الأرجنتين على باراغواي

واحتضن ملعب "مونومنتال" في العاصمة بوينوس أيرس اللقاء، حيث سجل المدافع المخضرم نيكولاس أوتامندي هدف الفوز في الدقيقة الثالثة بتسديدة أكروباتية "على الطاير"، بعد ركلة ركنية نفذها لاعب وسط أتلتيكو مدريد رودريغو دي بول، الذي كاد يضاعف النتيجة قبل 3 دقائق من صافرة نهاية الشوط الأول، إلا أن القائم تصدى لتسديدته.

وحلّ ميسي في الدقيقة 53 بدلاً من خوليان ألفاريز، الذي دفع به المدرب ليونيل سكالوني إلى جانب لاوتارو مارتينيز في الهجوم، إلا أن حامل الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم 7 مرات فشل في هز الشباك، بعدما وقفت الخشبات سدًا منيعًا بوجهه مرتين، بداية بعد ركلة ركنية نفذها من الجهة اليمنى مباشرة نحو المرمى، وثم بعد ركلة حرة من أمام منطقة الجزاء في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الثاني.

وبذلك تتصدر الأرجنتين الترتيب برصيد 9 نقاط، بينما بوليفيا التي تلقت الهزيمة الثالثة تواليًا، دون أي نقاط في المركز العاشر والأخير.

وفي ملعب "بانتانال" في كويابا، صعقت فنزويلا مضيفتها البرازيل بهدف التعادل في الدقيقة (85) عبر إدوارد بيلو، ردًا على هدف التقدم من غابريال ماغاليش بعد ركلة ركنية نفذها نيمار في الدقيقة (50).

أهداف مباراة البرازيل وفنزويلا

ولم يسبق للبرازيل أن خسرت أمام فنزويلا في مباراة رسمية، في حين فشلت في الفوز عليها مرة واحدة فقط ضمن التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم، وكان ذلك في عام 2009.

كما فازت الإكوادور على مضيفتها بوليفيا (2-1)، وتشيلي على ضيفتها بيرو (2-0). وبذلك أصبح رصيد منتخب البرازيل سبع نقاط في المرتبة الثانية بتصفيات أمريكا الجنوبية، وبفارق نقطتين عن الأرجنتين، بينما فنزويلا بات لديها 4 نقاط في المرتبة السادسة.

ومن المُقرر أنّ تلتقي البرازيل مع أوروغواي، فجر الأربعاء القادم 18 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، في ملعب "سنتيناريو" بـ مونتيفيديو.

شارك: