فيفا يصدر بيانًا هامًا بشأن أحداث مواجهة البرازيل والأرجنتين

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-25 10:14
اشتباكات بين مشجعي الأرجنتين والشرطة البرازيلية قبل بدء مباراة المنتخبين (Getty)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بيانًا هامًا، في أعقاب الأحداث والشغب الجماهيري الذي شهدته مباراة البرازيل والأرجنتين، الثلاثاء، في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026، مُقرِّرًا في الوقت ذاته فتح إجراءات تأديبية بحق الاتحادين البرازيلي والأرجنتيني.

واندلعت مواجهات عنيفة بين مشجعي البرازيل والأرجنتين، ممّا أدى إلى تأخير لمدة نصف ساعة في وقت انطلاق المباراة بين المنتخبَين على ملعب ماراكانا الشهير في ريو دي جانيرو، والتي شهدت فوز بطل العالم 1-0.

وشهد ملعب ماراكانا حالةً من الفوضى والانفلات، حيث حاول اللاعبون إقناع الجماهير بوقف الشغب، قبل أن يغادر قائد الأرجنتين ليونيل ميسي وزملاؤه إلى غرفة تبديل الملابس، ولم يعودوا إلا بعد وقف أعمال العنف. وردت الشرطة البرازيلية على الإشكال باستخدام الهراوات، ما أدى إلى إصابة العديد من المشجعين.

وقال الاتحاد الدولي في بيانه أمس الجمعة: "يمكن لفيفا أن يؤكد أن لجنته التأديبية بدأت إجراءات ضد الاتحادين البرازيلي والأرجنتيني لكرة القدم".

وتواجه البرازيل عقوبات بسبب "الانتهاكات المحتملة للمادة 17" من قانون الانضباط الخاص بفيفا والذي يُقوِّم النظام والأمن في المباريات.

بدورها تواجه الأرجنتين التي ألحقت الخسارة الأولى بالبرازيل على أرضها في التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم على الإطلاق، عقوبات لـ"إزعاج الجماهير" و"تأخر انطلاق المباراة".

فضلًا عن ذلك، من الممكن أن يتعرّض الاتحادان لغرامات مالية بالإضافة إلى خوض مباريات دولية على أرضهما مع إغلاق جزئي أو كلي لملعبيهما، وهما العقوبتان الأكثر شيوعًا.

جدير بالذكر، أن منتخب الأرجنتين يتصدر حاليًا ترتيب تصفيات أمريكا الجنوبية بـ 15 نقطة من ست مباريات، فيما تلقت البرازيل خسارتها الثالثة في التصفيات الحالية وتراجعت إلى المركز السادس بسبع نقاط من أصل 18 ممكنة.

ملخص مباراة البرازيل والأرجنتين (0-1) في تصفيات كأس العالم 2026

شارك: