شاهد | اقتراح على إدارة الهلال بالتعاقد مع عمر السومة

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-08 10:19
السوري عمر السومة مهاجم الأهلي السعودي السابق (Twitter/spl)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يرى الناقد الرياضي السعودي، عبد الكريم الجاسر، أن نادي الهلال يمكن أن يستفيد بصورة كبيرة خلال الميركاتو الشتوي الحالي، بالتعاقد مع المهاجم السوري عمر السومة، نجم النادي الأهلي السابق والعربي القطري الحالي.

وقال الجاسر في تصريحاته عبر برنامج "في المنتصف" على شاشة قناة "الإخبارية السعودية": "ما هي المشكلة في تعاقد الهلال مع عمر السومة؟ من الممكن التعاقد مع اللاعب لمدة 6 أشهر على سبيل الإعارة".

وأضاف: "عمر السومة لديه خبرة كبيرة في الدوري السعودي، وقدم من قبل مستويات مميزة مع الأهلي، إذا أُصيب ميتروفيتش من يكون اللاعب رقم 9 في الهلال؟! التعاقد معه سيكون مفيدًا خاصة أنه متألق حاليًّا في الدوري القطري".

ويعتمد الهلال بصورة أساسية على مهاجمه الصربي ألكسندر ميتروفيتش، وهناك رغبة لدى عشاق "الزعيم" في تدعيم خط الهجوم هذا الشتاء، خاصة في ظل إصابة النجم البرازيلي نيمار جونيور، الذي سيغيب عن الملاعب حتى نهاية هذا الموسم.

ويقدم الهلال مستويات رائعة خلال هذا الموسم، ويعتلي صدارة جدول ترتيب دوري روشن السعودي، برصيد 53 نقطة، بفارق 7 نقاط عن النصر الوصيف، كذلك استطاع "أزرق العاصمة" التأهل إلى نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، وحجز بطاقة عبوره أيضًا إلى ثمن نهائي دوري أبطال آسيا.

عمر السومة.. مهاجم يعرف الدوري السعودي جيدًا

كان عمر السومة قد غادر الأهلي في فترة الانتقالات الصيفية 2022، على سبيل الإعارة لمدة عام، إلى العربي القطري؛ وذلك بعد هبوط "الراقي" من الدوري السعودي للمحترفين "دوري روشن" إلى دوري الدرجة الأولى "دوري يلو"، للمرة الأولى في تاريخه.

وبعد عودة الأهلي من جديد إلى دوري روشن، لم يحاول النادي الجداوي الاستفادة من خدمات المهاجم السوري، وانتقل اللاعب الصيف الماضي بشكل نهائي إلى العربي، بعقد يمتد حتى عام 2025.

وبدأ عمر السومة (34 عامًا) مسيرته الكروية مع نادي الفتوة السوري، ثم انتقل ابن مدينة دير الزور إلى القادسية الكويتي عام 2011، وأمضى معه 3 سنوات، قبل أن يحط "العقيد" الرحال في الأهلي السعودي، الذي قدّم معه مسيرة حافلة.

وشارك المهاجم السوري مع الأهلي في 240 مباراة عبر كل المسابقات، وأحرز 193 هدفًا، وقدّم 30 تمريرة حاسمة، وحصد لقب هداف الدوري السعودي 3 مرات، وتُوج بـ4 ألقاب؛ هي الدوري السعودي، وكأس الملك، وكأس ولي العهد، وكأس السوبر السعودي،  استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

شارك: