موعد مباراة الهلال والاتحاد في نصف نهائي كأس الملك 2024

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-28 21:33
لاعبي الهلال والاتحاد في كلاسيكو دوري روشن السعودي(twitter/ Alhilal_FC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بعنوان الثأر ولا شيء غيره، يستقبل الاتحاد على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية "الجوهرة المشعة" نظيره الهلال، في الكلاسيكو الذي يجمع بينهما للمرة السابعة هذا الموسم، بنصف نهائي كأس الملك السعودي 2024.

ولم يذق "نمور جدة" طعم الفوز أمام "الزعيم" في كل المباريات الست الماضية هذا الموسم، والبداية كانت من الهزيمة في البطولة العربية للأندية، ثم الخسارة في الدوري السعودي بالدور الأول والثاني، وربع نهائي دوري أبطال آسيا ذهابًا وإيابًا، وأخيرًا نهائي كأس السوبر بالإمارات.

ويدخل الاتحاد المباراة وهو في حالة كبيرة من التراجع بعد الخسارة من الشباب 3-1 الأسبوع المنقضي في الدوري، ومعها انتقادات لا تتوقف للمدرب مارسيلو غاياردو ونجومه وفي مقدمتهم كريم بنزيما الذي يُقال أنه طالب بإقالة المدرب الأرجنتيني وتغيير جذري بالفريق في الفترة المقبلة.

جدول مباريات كأس الملك السعودي 2024 والقنوات الناقلة

على الجانب الآخر، كُسرت سلسلة الانتصارات المتتالية للهلال بفضل العين في دوري أبطال آسيا، وخسر "الموج الأزرق" حلم اللقب الخامس قاريًا، بيد أنه يحافظ على صدارته المحلية للدوري واقترابه من اللقب، ويصبو لبلوغ النهائي في سبيل الحلم الأكبر حاليًا وهو الثنائية.

ولعل أن الكأس هي الفرصة الأسهل للاتحاد حتى يبلغ دوري أبطال آسيا في النسخة القادمة في ظل احتلاله المركز الرابع، في حين أن بطل "أغلى الكؤوس" يتأهل مباشرةً إلى مجموعات الأميرة الآسيوية.

يُذكر أن الفائز من الكلاسيكو سوف ينتظر الفائز من مواجهة النصر والخليج الأخرى في نصف النهائي، ليلتقي به في المباراة النهائية والمقرر إقامتها على ملعب الجوهرة المشعة.

في هذا التقرير سنتعرف معًا على موعد مباراة الهلال والاتحاد في نصف نهائي كأس الملك السعودي 2024، والقنوات الناقلة لها وكيفية مشاهدة البث المباشر والمزيد.

متى موعد مباراة الهلال والاتحاد في نصف نهائي كأس الملك السعودي 2024؟

موعد مباراة الهلال والاتحاد في نصف نهائي كأس الملك 2024 سيكون الثلاثاء الموافق 30 أبريل.

وتنطلق المباراة المُقامة على ملعب الجوهرة المشعة في تمام التاسعة مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

ما القنوات الناقلة لمباراة الهلال والاتحاد في نصف نهائي كأس الملك السعودي 2024؟

تُذاع مباريات كأس الملك 2024 على قنوات SSC ويمكنك المشاهدة مجانًا بتقنية "SD"، لكن عليك الاشتراك للمشاهدة بتقنية "HD"، وستكون القناة الناقلة لمباراة الهلال والاتحاد هي الأولى SSC 1.

كيفية مشاهدة البث المباشر لمباراة الهلال والاتحاد في كأس الملك 2024؟

هناك وسيلة واحدة لمشاهدة البث المباشر لمباراة الهلال والاتحاد في نصف نهائي كأس الملك 2024، وهي تطبيق شاهد، ويمكنك متابعة المباراة مجانًا بتقنية SD، لكن إذا أردت متابعة المباراة بالتقنية فائقة الجودة، عليك الاشتراك في خدمة شاهد VIP.

من معلق مباراة الهلال والاتحاد في كأس الملك 2024؟

ستوفر قناة SSC1 HD خيارين للتعليق على مجريات مباراة الهلال والاتحاد، فسيتواجد عبر القناة الصوتية الأولى فارس عوض، ومحمد حسين أضرضور عبر القناة الصوتية الثانية.

ما طرق حجز  تذاكر مباراة الهلال والاتحاد في كأس الملك 2024؟

إذا أردت حضور كلاسيكو الهلال والاتحاد في نصف نهائي كأس الملك السعودي 2024 من ملعب الجوهرة المشعة، فعليك الدخول إلى موقع تذاكر نادي الاتحاد واختيار مقعدك في المدرجات وطريقة الدفع، وبعدها يتسنى لك طباعة التذكرة ومشاهدة القمة المرتقبة في "أغلى الكؤوس".

ما التشكيل المتوقع للهلال ضد الاتحاد في كأس الملك 2024؟

سيغيب سالم الدوسري عن الكلاسيكو بسبب الإصابة العضلية التي ألّمت به مؤخرًا وستبعده حتى نهاية الموسم، ولكن الخبر السعيد هو عودة ألكسندر ميتروفيتش بعد غيابه لقرابة الشهر، كما تأكدت جاهزية مالكوم لمواجهة الاتحاد.

تشكيلة الهلال ضد الاتحاد: 4-3-3

ياسين بونو
رينان لودي - علي البليهي - كاليدو كوليبالي - سعود عبد الحميد
روبن نيفيز - سلمان الفرج - محمد كنو
ميشيل ديلغادو - ميلنكوفيتش سافيتش - مالكوم

ما التشكيل المتوقع للاتحاد ضد الهلال في كأس الملك 2024؟

الغياب الأبرز والأكبر عن الاتحاد سيكون كريم بنزيما، ولا يزال موقف فابينيو وكانتي مبهمًا، وعدا ذلك فيفترض أن كتيبة المدرب مارسيلو غاياردو شبه مكتملة الصفوف في الكلاسيكو بعد عودة اللاعبين الشباب من المنتخب الأولمبي السعودي.

تشكيلة الاتحاد ضد الهلال: 3-4-3

عبد الله المعيوف
سعد الموسى - أحمد حجازي - حسن كادش
مد الله العليان - نغولو كانتي - صالح الجمعان - فواز اليامي
رومارينيو - عبد الرزاق حمد الله - جوتا

ما تاريخ مواجهات الهلال والاتحاد في كأس الملك؟

سبق وأن التقى الهلال بالاتحاد في 15 مناسبة بكأس الملك سواء بنظامه القديم أو الحديث، وتظهر أفضلية "العميد" هنا بالفوز 7 مرات مقابل 4 فقط لنظيره، بينما خيّم التعادل في 4 مواجهات بينهما.

وبشكلٍ عام، التقى الفريقان 152 مرة، فاز الهلال في 66 مرة، مقابل 49 انتصارًا فقط للاتحاد، مع التعادل في 34 مباراة أخرى.

تاريخ مواجهات الهلال والاتحاد

البطولةعدد المبارياتفوز الهلالفوز الاتحادالتعادل
الدوري السعودي104482928
كأس الملك15474
كأس ولي العهد11641
كأس الأمير فيصل بن فهد14761
البطولة العربية للأندية4130
تاريخ مواجهات الهلال والاتحاد152664934
شارك: