شاهد | إيقاف مباراة ليفربول وشيفيلد لإفطار محمد صلاح

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-05 00:24
لحظة إيقاف مباراة ليفربول وشيفيلد من أجل إفطار اللاعبين المسلمين (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أوقف الحكم ستيوارت أتويل مباراة ليفربول وشيفيلد يونايتد في مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز، بالتزامن مع توقيت آذان المغرب في المملكة المُتحدة، من أجل إتاحة الفرصة للاعبين المسلمين للإفطار.

واستضاف ملعب "أنفيلد" مباراة ليفربول وشيفيلد يونايتد، برسم الجولة الحادية والثلاثين من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2023-24، والتي انتهت بفوز الريدز (3-1)، ليستعيدوا صدارة جدول الترتيب.

إيقاف مباراة ليفربول وشيفيلد لإفطار المسلمين

ومع حلول الدقيقة (25) من أحداث الشوط الأول والمباراة، أعلن الحكم عن إيقاف مجريات اللعب ليتمكن اللاعبون المسلمون في الملعب من كسر صيامهم، وعلى رأسهم الدولي المصري، محمد صلاح، جناح الريدز.

لحظة كسر اللاعبين المسلمين الصيام على أرضية ميدان أنفيلد

وكان على أرضية الميدان ثلاثة لاعبين مُسلمين، هم: المصري محمد صلاح وزميله في ليفربول، المدافع الفرنسي إبراهيما كوناتي، إلى جانب اللاعب البوسني أنيل أحمدهودجيتش.

ويأتي قرار الحكم بإيقاف المباراة، استجابةً لقواعد الدوري الإنجليزي الممتاز التي تنص على إيقاف المباريات لبضع دقائق حتى يتسنى للاعبين المسلمين كسر صيامهم قبل استئناف اللعب مجددًا.

واكتفى صلاح بخوض 60 دقيقة فقط خلال مباراة ليفربول وشيفيلد، حيث استبدله المدرب الألماني يورغن كلوب وليدفع بالنجم الإنجليزي الصاعد هارفي إليوت بدلًا منه.

وبدا صلاح ممتعضًا خلال خروجه من أرضية الميدان، حيث بدا النجم المصري، مُستاء من قرار المدرب الألماني يورغن كلوب، باستبدال هداف الفريق بعد ساعة واحدة فقط من المواجهة.

وهيمن ليفربول على مجريات المباراة أمام شيفيلد يونايتد، ووصلت نسبة الاستحواذ لصالح الريدز "84"% في اللقاء مقابل "16%" فقط للضيوف، وأطلق الريدز 29 تسديدة طوال المباراة، بينها 9 تسديدات بين الخشبات الثلاثة و5 تسديدات فقط لشيفيلد.

واستعاد ليفربول صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز من جديد بعد الفوز على شيفيلد يونايتد، حيث وصل رصيد الفريق إلى 70 نقطة، وبفارق نقطتين عن الوصيف أرسنال، فيما يظل شيفيلد يونايتد في المرتبة العشرين والأخيرة برصيد 15 نقطة.

ويتأهب ليفربول لخوض مواجهة هامة من شأنها أنّ تعزز موقفه من الفوز بلقب البريميرليغ، حيث يحل ضيفًا على مانشستر يونايتد، مساء الأحد المُقبل الموافق 7 أبريل/نيسان برسم الجولة الثانية والثلاثين من الدوري الإنجليزي وتُقام المباراة في ملعب "أولد ترافورد".

شارك: