حلم هداف الدوري الإنجليزي يتلاشى أمام محمد صلاح

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-30 20:55
المصري محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي (X/Aljazeera)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

لم يسجل المهاجم الدولي المصري ونجم ليفربول، محمد صلاح (32 عامًا) في آخر 4 جولات، ليتلاشى حلمه شيئًا فشيئًا لحصد جائزة هداف الدوري الإنجليزي للموسم الحالي (2023-24)، حيث يعود آخر هدف له إلى 7 أبريل/ نيسان.

فاز صلاح بجائزة هداف الدوري الإنجليزي في 3 مناسبات سابقة، وكان يأمل أن يضم الجائزة الرابعة إلى خزائنه، ليعادل الرقم القياسي المسجّل باسم أسطورة أرسنال، الفرنسي تييري هنري صاحب 4 جوائز في أعوام 2002 و2004 و2005 و2006.

في الموسم الحالي، أثّرت عدّة عوامل في منتوج صلاح التهديفي، منها تراجع مستوى الفريق ككل، إضافة إلى إهدار اللاعب فرصًا عديدة وحاسمة، كما لعبت إصابته مطلع العام 2024 دورًا أيضًا في انخفاض عدد مشاركاته مع الفريق.

هداف الدوري الإنجليزي .. صلاح يبتعد

قبل 3 جولات من نهاية موسم الـ(بريميرليغ)، يتخلّف صلاح عن المتصدر إيرلينغ هالاند صاحب 21 هدفًا، بفارق 4 أهداف.

نظريًا، يُمكن لصلاح تسجيل 4 أهدف في المباريات المتبقية والفوز بالجائزة مناصفة مع هالاند، باعتبار أن مهاجم مانشستر سيتي وكول بالمر واولي واتكينز وألكساندر إيزاك، لن يسجّلوا أي أهداف في المباريات المتبقية، وهذا احتمال ضعيف للغاية يكاد يلامس نسبة 1%.

صراع جائزة هداف الدوري الإنجليزي 2023-2024
اللاعبالفريقهدفركلة جزاء
هالاندمان سيتي214
بالمرتشيلسي209
واتكينزأستون فيلا190
إيزاكنيوكاسل195
سولانكيبورنموث182
صلاحليفربول175
شجار صلاح وكلوب اللفظي في مباراة وست هام (Getty)
شجار صلاح وكلوب اللفظي في مباراة وست هام (Getty)


الخلاصة، أنّ صلاح خسر جائزة هداف الدوري الإنجليزي هذا الموسم، وفوّت فرصة معادلة رقم هنري القياسي، ولربما يُجلسه المدرب يورغن كلوب احتياطيًّا في المباريات المتبقية، بعد الشجار اللفظي بينهما مطلع الأسبوع في التعادل (2-2) أمام وست هام.

لن تُصدِّق قيمة صلاح التسويقية بين لاعبي البريميرليغ!

فضلًا عن عجزه التهديفي في آخر 4 جولات من الدوري الإنجليزي، لم يقدّم صلاح أي تمريرات حاسمة أيضًا بسجل ناصع البياض.

من الممكن أن يكون صلاح قريبًا من جائزة أفضل ممرر حاسم في الدوري الإنجليزي للموسم الحالي، حيث صنع 9 أهداف إلى زملائه، ويفصله فقط 3 تمريرات حاسمة عن متصدر اللائحة، واتكينز نجم أستون فيلا.

ربما يلعب صلاح -أفضل لاعب أفريقي مرتين- آخر مواسمه مع ليفربول والدوري الإنجليزي عمومًا، وسيحاول اللاعب تقديم أقصى ما يمكن في الجولات الثلاث الأخيرة القوية، أمام توتنهام وأستون فيلا وفريق وولفرهامبتون واندررز.

شارك: