شاهد | إيفان راكيتيتش يحصد أولى جوائزه في دوري روشن السعودي

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-21 18:47
الكرواتي إيفان راكيتيتش نجم نادي الشباب السعودي (X/ AlShababSaudiFC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

فاز الكرواتي إيفان راكيتيتش نجم نادي الشباب الجديد بجائزة أفضل هدف، في الجولة الـ20 من منافسات دوري روشن السعودي لموسم 2023-24.

ونشر حساب دوري روشن السعودي الرسمي عبر منصة "إكس" مقطع فيديو لهدف اللاعب، الذي منح ناديه الشباب الفوز الثمين على ضمك عند الدقيقة (82)، من تسديدة صاروخية خارج حدود منطقة الجزاء.

كما تفاعل حساب الشباب الرسمي مع فوز اللاعب بالجائزة، بعد مشاركته الأولى مع الفريق، وكتب تغريدة جاء فيها: "في المشاركة الأولى.. نجمنا إيفان راكيتيتش يفوز بهدف الجولة وقلوب محبيه".

وكان الشباب قد تعاقد مع الدولي الكرواتي في الميركاتو الشتوي الماضي، قادمًا من نادي إشبيلية الإسباني، بحثًا عن تعزيز صفوف الفريق، بعد الانطلاقة المتواضعة في دوري روشن السعودي هذا الموسم.

ويُنتظر أن يكون إيفان راكيتيتش مع "الليوث" خليفةً لزميله السابق في إشبيلية، الأرجنتيني إيفر بانيغا، المنتقل إلى نيولز أولد بويز في يناير/ كانون الثاني الماضي.  

أبرز أرقام إيفان راكيتيتش خلال مسيرته الكروية

شارك إيفان راكيتيتش (35 عامًا) هذا الموسم مع إشبيلية، فيما مجموعه 27 مباراة بمختلف المسابقات، ونجح في تسجيل هدفين وصنع 4 أهداف أخرى لزملائه.

وعلى الصعيد الدولي، خاض راكيتيتش 106 مباريات مع المنتخب الكرواتي، أحرز خلالها 15 هدفًا، وتبلغ القيمة السوقية الحالية للاعب برشلونة السابق 4 ملايين يورو، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت".

نادي الشباب إيفان راكيتيتش انتقالات الدوري السعودي روشن (Twitter/ DeadlineDayLive) ون ون winwin


وخلال مسيرته الكروية، حقق النجم الكرواتي عديد الألقاب، أبرزها دوري أبطال أوروبا، الدوري الإسباني 4 مرات، الدوري الأوروبي مرتين، وكأس إسبانيا 4 مرات.

يُذكر أن الشباب استقطب 3 لاعبين آخرين إلى جانب إيفان راكيتيتش في سوق الانتقالات الشتوية الماضية، حيث ضم مصعب الجوير لاعب الهلال على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم، بالإضافة إلى استعارة كل من البرازيلي فيتينيو نجم نادي الاتفاق، ومصطفى ملائكة حارس مرمى نادي الفتح.

وبجانب صفقة راكيتيتش في يناير الماضي، تعاقد الشباب مع عدة محترفين في الميركاتو الصيفي من العام الماضي، بحثًا عن تعزيز صفوف الفريق ومنافسة الأندية السعودية الأخرى، التي ضمت ألمع نجوم العالم.

ويشهد الموسم الحالي 2023-24 تراجعًا كبيرًا في نتائج نادي الشباب، حيث يحتل الفريق المركز العاشر بجدول ترتيب بطولة دوري روشن السعودي، برصيد 24 نقطة، وقد سجل 20 هدفًا، واهتزت شباكه 25 مرة، ليبتعد كثيرًا عن منطقة المقدمة.

شارك: