شاهد | أعمال شغب تتسبب بإيقاف مباراة أياكس وفينورد

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-24 18:40
من مواجهة أياكس وفينورد في الدوري الهولندي 2023-24 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أوقف الحكم سيردار غوزوبويوك مباراة قمة الجولة السادسة من الدوري الهولندي، التي جمعت بين حامل اللقب فينورد بمضيفه أياكس أمستردام على ملعب "يوهان كرويف أرينا"؛ بسبب أحداث شغب جماهيري ورمي للمقذوفات على أرض الملعب.

وأعلن الحكم غوزوبويوك عن توقيف المواجهة عند الدقيقة (56) بسبب رمي جماهير أياكس للألعاب النارية والشماريخ على أرض الملعب؛ لغضبهم من تأخر فريقهم في النتيجة بثلاثية نظيفة.

الحكم يعلن إيقاف مباراة أياكس وضيفه فينورد

وكان فينورد قد أنهى شوط المباراة الأول متقدمًا بنتيجة 3-0 عبر كل من المكسيكي سانتياغو خيمينيز في الدقيقتين (9 و18) والبرازيلي إيغور بايخاو في الدقيقة (37)، وهذا ما أثار غضب محبي نادي العاصمة الهولندية، وجعل ردة فعلهم قوية مع بداية الشوط الثاني.

ولم يتوقف شغب جماهير أياكس بعد توقيف المواجهة، ليمتد إلى خارج الملعب، حيث أثاروا شغبًا كبيرًا وتواجهوا مع رجال الشرطة، وأصابوا عددًا منهم، في مشهد غير مألوف في محيط ملعب يوهان كرويف.

شغب جماهير أياكس خارج الملعب ومواجهات مع رجال الشرطة

وحقق أياكس بداية متعثرة حتى الآن في مسابقة الدوري الهولندي؛ إذ حقق فوزًا واحدًا وتعادلين من أصل 4 مباريات (دون احتساب لقاء فينورد) وجمع 5 نقاط فقط، ما جعله يحتل مركزًا متأخرًا في جدول الترتيب (13) على غير العادة.

من جهة أخرى، تعثر أياكس في مستهل مشواره ببطولة الدوري الأوروبي، حيث تعادل مع أولمبيك مارسيليا الفرنسي في الجولة الأولى من دور المجموعات على ملعبه بنتيجة 3-3، يوم الخميس الماضي.

شارك: