رسميًّا | أياكس يتعاقد مع موهبة مانشستر سيتي

تحديثات مباشرة
Off
2023-08-04 02:30
البرتغالي كارلوس بورخيس يوقّع على عقود انضمامه لنادي أياكس الهولندي (Twitter/AFCAjax)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن نادي أياكس الهولندي، اليوم الخميس، عن تعاقده مع اللاعب البرتغالي كارلوس بورخيس "فوربس"، قادمًا من فريق مانشستر سيتي تحت 21 عامًا، بعقدٍ لمدة 5 سنوات.

وقال أياكس في بيان نشر عبر موقعه الرسمي: "توصل أياكس ومانشستر سيتي وكارلوس بورخيس إلى اتفاقٍ بشأن انتقال الجناح إلى أياكس".

ووقع البرتغالي عقدًا في أمستردام يستمر حتى 30 يونيو/ تموز 2028، وسيدفع أياكس رسوم انتقال قدرها 14 مليون يورو إلى مانشستر سيتي، ويمكن أن يزيد هذا المبلغ إلى حد أقصى قدره 19 مليون يورو من خلال المتغيرات".

أياكس يقدم لاعبه الجديد بورخيس

ويشمل عقد اللاعب البالغ من العمر 19 عامًا مع فريقه الجديد شرطًا يسمح للنادي الإنجليزي بإعادة شرائه مرة أخرى، وشرطًا ثانيًا يمنح سيتي 20% من قيمة تحويله إلى أي نادٍ آخر في المستقبل.

وكان بورخيس قريبًا جدًا من الانتقال إلى نادي وست هام يونايتد، قبل أن يخطف النادي الهولندي موهبة بطل إنجلترا في اللحظات الأخيرة.

من هو كارلوس بورخيس؟

ولد البرتغالي من أصل غيني-بيساو في 19 مارس/ آذار 2004 في مدينة سينترا بالبرتغال، واستهل مشواره الكروي مع أكاديمية سبورتينغ لشبونة في بداية 2014، قبل أن ينتقل إلى أكاديمية مانشستر سيتي في يوليو/ تموز من نفس العام.

ويُعَدّ الجناح البرتغالي الدولي للشباب واحدًا من المواهب البارزة في أكاديمية الشباب بالفريق السماوي منذ انضمامه في 2014، كما نجح في قيادة فريق السيتي تحت 21 عامًا للفوز بالدوري الإنجليزي الموسم الماضي، وحصل على جائزتي الهداف وأفضل لاعب.

جدير بالذكر أن بورخيس لم يشارك مع الفريق الأول للسيتي في أيّ مباراة، بينما شارك مع فريق تحت 21 عامًا في 35 مباراة ببطولة الدوري الإنجليزي، ونجح في تسجيل 22 هدفًا وصناعة 12 آخر.

شارك: