راتب زياش الكبير يمنعه من العودة إلى صفوف أياكس

تحديثات مباشرة
Off
2023-08-01 21:49
النجم المغربي حكيم زياش لاعب نادي تشيلسي الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أوردت مصادر إعلامية مطّلعة على أخبار نادي تشيلسي الإنجليزي، اليوم الثلاثاء، أنّ متوسط الميدان المغربي حكيم زياش، يرغب في العودة إلى صفوف فريقه السابق، أياكس أمستردام الهولندي، في فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وعانى زياش من موسمين صعبين داخل أسوار النادي اللندني، حيث لم يلعب كثيرًا منذ قدومه، لذلك يرغب في العودة إلى صفوف العملاق الهولندي، الذي عرف معه أوج لحظات بروزه وشهرته، غير أنّ رغبة نجم "أسود الأطلس" تصطدم بعائق كبير، يتمثل في راتبه الباهض، وذلك بحسب ما أكده الصحفي الأمريكي، المختص في أخبار الكرة الإنجليزية، "بن جاكوبس" على حسابه الرسمي في "تويتر".

الأندية السعودية ما زالت تحلم بضمّ زياش

وأضاف جاكوبس، أنّه على الرغم من صعوبة عودة زياش إلى حضن أياكس منطقيًا، فإنّ أمامه خيارات أخرى للخروج من "جحيم" تشيلسي؛ إذ انحدر مستوى اللاعب بشكل ملحوظ في آخر عامين؛ لإخفاقه في فرض اسمه في تشكيلة الـ"بلوز" رغم تداول عدة مدربين على الإدارة الفنية للفريق على غرار توماس توخيل وغراهام بوتر وحتى فرانك لامبارد، ولا يبدو أنّ الحال سيكون أفضل مع المدرب الأرجنتيني الجديد، ماوريتسيو بوكيتينو.

من جهة أخرى، أكّد المصدر أنّ زياش ما يزال مطلوبًا بقوة من أندية الدوري السعودي، على الرغم من فشله في تخطي الاختبار الطبي تمهيدًا لانتقاله إلى النصر السعودي. وفي هذا السياق، أعرب ناديا أهلي جدة والشباب عن رغبتهما القوية في التعاقد مع النجم المغربي.

وكان النجم المتألق في مونديال قطر 2022 برفقة منتخب المغرب، قد اقترب من الرحيل في الميركاتو الشتوي الماضي نحو باريس سان جيرمان؛ لكن التأخر في إتمام بعض الإجراءات الإدارية حال دون اكتمال الصفقة، وسط أنباء أشارت إلى أنّ إدارة تشيلسي تعمدت عرقلتها.

جدير بالذكر أنّ زياش، الذي يرتبط بعقد مع تشيلسي حتى صيف 2025، قد شارك في 24 مباراة مع الفريق الموسم الماضي بجميع المسابقات، منها 8 فقط أساسيًا، نجح خلالها في تقديم 3 تمريرات حاسمة.

شارك: