سليماني: غياب منتخب الجزائر عن مونديال قطر أمر محزن

2022-10-22 22:11
إسلام سليماني الهداف التاريخي للمنتخب الجزائري (Facebook/ Lesverts.faf)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد إسلام سليماني مهاجم منتخب الجزائر ونادي ستاد بريست الفرنسي أنه يشعر بحزن شديد لعدم المشاركة في كأس العالم 2022 بقطر، وتحسّر على الطريقة التي أقصي بها الخضر أمام منتخب الكاميرون في اللحظات الأخيرة من المباراة الفاصلة المؤهلة إلى المونديال.

وتحدث الهداف التاريخي للمنتخب الجزائري في مقابلة مع شبكة قنوات "بي إن سبورتس" عن مرارة الإقصاء واعتبرها أسوأ ذكرى في مشواره الكروي وأضاف: "بالنسبة لي كانت خيبة أمل، الخسارة أمام الكاميرون في آخر ثلاثين ثانية من عمر المباراة كان أمرًا قاسياً ولم يكن منتظرًا".

وأكد سليماني أن المشاركة في مونديال قطر كانت بمثابة الحلم الذي يراوده بقوله: "المشاركة في كأس العالم بقطر كانت بمثابة الحلم بالنسبة لي، صحيح أنني لعبت كأس العالم بالبرازيل، لكن مونديال قطر بالنسبة لي خاص واستثنائي كونه سيكون في بلد عربي ومسلم".

وأشار لاعب بريست إلى تأثره الشديد بذلك الإقصاء على الصعيد الشخصي وأضاف: "طيلة شهر كامل شعرت أن علاقتي بكرة القدم انتهت بعد الخسارة أمام الكاميرون و الإقصاء من المونديال، لكن هذه هي طبيعة الكرة ويجب أن نؤمن بما كُتب لنا".

ويعد سليماني (34 عامًا) الهدّاف التاريخي للمنتخب الجزائري برصيد 42 هدفًا سجلها خلال 84 مباراة دولية، وكان مشاركاً في مباراتي الكاميرون في الدور الفاصل والمؤهل إلى مونديال قطر وسجل الهدف الوحيد في مواجهة الذهاب قبل أن يتكبّد الخسارة في مباراة الإياب بملعب مصطفى تشاكر بنتيجة 2-1 وهي الخسارة التي حرمت الخضر من التأهل إلى كأس العالم.

ويحمل لاعب الخضر حاليا قميص ستاد بريست الفرنسي قادما إليه من سبورتينغ لشبونة البرتغالي الصيف الماضي وتمكن لحد الآن من تسجيل هدف واحد في الدوري الفرنسي 2022-23 ويأمل مواصلة التألق للحفاظ على مكانته الأساسية.

شارك: