سباليتي يستبعد غلام من قائمة نابولي الأوروبية.. ما السبب؟

2021-09-04 18:23
الجزائري فوزي غلام خارج قائمة نابولي في الدوري الأوروبي (Getty)
Source
+ الخط -

فاجأ المدير الفني لنادي نابولي الإيطالي، لوتشيانو سباليتي، المتابعين واللاعب الجزائري، فوزي غلام، بإبعاد الأخير من القائمة النهائية لنابولي المعنية بالمشاركة في مسابقة الدوري الأوروبي، رغم قرب جاهزية الدولي الجزائري والدعم الذي يلقاه نظريا من سباليتي، بعد أن رفض الأخير ضم ظهير أيسر خلال الميركاتو الصيفي الماضي وقرر منح فرصة جديدة لغلام.

نادي نابولي أرسل قائمة إلى الاتحاد الأوروبي تضم 22 لاعباً، منهم الجناح الجزائري الطائر، آدم وناس، في حين خلت من اسم مواطنه، فوزي غلام، الذي يراهن على العودة القوية هذا الموسم بعد كابوس الإصابات الذي لاحقه خلال السنوات الثلاث الماضية.

تقرير يبرر غياب المدافع الجزائري

غياب غلام عن قائمة نابولي للدوري الأوروبي

أعدت صحيفة "كوريري ديلو سبورت" الإيطالية تقريرا بررت فيه استبعاد غلام من القائمة الأوروبية لنابولي، وتفضيل عليه الحارس الإيطالي، أليكس ميريت، المصاب هو الآخر، مشيرة إلى أن سباليتي قرر منح بعض الوقت لغلام حتى يكون في أتم الجاهزية قبل العودة إلى المنافسة، ولهذا لا يريد المغامرة به في مسابقة الدوري الأوروبي وسيمنح له الفرصة تدريجيا في الدوري الإيطالي.

أما اختياره للحارس ميريت المصاب فهو راجع لكونه يعرف موعد عودة الأخير للمنافسة، كما أن الإصابة التي يعاني منها ليست بدرجة خطورة إصابة المدافع الجزائري، كما أنه لم يغب لفترة طويلة كغلام، الذي أصيب شهر مارس/ آذار الماضي بقطع في الرباط الصليبي للركبة.

يجدر الذكر، أن الجهاز الفني لنابولي وبالتشاور مع الجهاز الطبي حدد شهر تشرين الأول/ أكتوبر لعودة فوزي غلام إلى المنافسة الرسمية، بعد أن تجاوز كل مراحل العلاج والتأهيل بنجاح، علما أنه يخضع لعمل بدني خاص حاليا حتى يكون جاهزا في الوقت المناسب، وهو الذي لم يشارك مع زملائه في التحضيرات الموسمية.

أرقام فوزي غلام مع نابولي ومنتخب الجزائر

أبرز لقطات فوزي غلام مع نابولي
  • لعب 200 مباراة في مختلف المسابقات.
  • سجل 3 أهداف.
  • قدم 28 تمريرة حاسمة.
  • شارك مع منتخب الجزائر في 37 مباراة (آخر مباراة كانت عام 2017).
  • سجل 5 أهداف.
  • قدم 7 تمريرات حاسمة.
شارك: