خاص winwin | الجزائري فوزي غلام يقرر الاعتزال

تحديثات مباشرة
Off
2023-04-24 17:12
أرشيفية- الجزائري فوزي غلام بقميص نادي نابولي الإيطالي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قال مصدر خاص مقرّب من عائلة الدولي الجزائري السابق، فوزي غلام، لـ"winwin" إن نجم نادي أنجيه الفرنسي يستعد فعليًا لإعلان اعتزال كرة القدم مع نهاية الموسم الجاري، بسبب عدم قدرته على التخلص من كابوس الإصابات، الذي يلاحقه منذ عام 2017 عندما كان في أوج عطائه مع نادي نابولي الإيطالي، كما أوضح المصدر أن غلام استقر على مهنته المقبلة، والتي ستكون في عالم التحليل التلفزيوني.

وعاد غلام (32 عامًا) إلى أجواء الملاعب خلال فترة الانتقالات الشتوية الأخيرة، عندما أمضى في آخر ساعات الميركاتو الشتوي عقدًا لمدة 6 أشهر مع نادي أنجيه الذي تأكد هبوطه إلى دوري الدرجة الثانية الفرنسي، بحكم تذيّله لجدول ترتيب "الليغ 1" بـ14 نقطة فقط بعد مرور 32 جولة، لكنّ غلام لم ينجح في ترك أي بصمة مع النادي الفرنسي.

واكتفى نجم نابولي السابق بالمشاركة في 7 مباريات فقط بالدوري الفرنسي، وغاب عن 4 مباريات كاملة بداعي الإصابة، وابتعد غلام عن المنافسة لمدة شهر كامل خلال مارس/ آذار الماضي (تخللت الشهر فترة التوقف الدولي)، بسبب إصابة في ربلة الساق، قبل أن يعود للمشاركة في 3 مباريات هذا الشهر ليتعرض بعدها لإصابة جديدة في وتر أخيل.

واستبعدت صحيفة "ويست فرانس" عودة النجم الجزائري للمشاركة في المباريات المتبقية لأنجيه في الدوري الفرنسي، وتوقعت نهاية موسم مبكرة للاعب رغم تبقي 6 مباريات، وهو ما يشكل ضربة موجعة لنجم منتخب الجزائر السابق ولمستقبله، بعدما كان يراهن على بعث مشواره من جديد وتسويق نفسه بطريقة جيّدة الصيف المقبل، لكن كابوس الإصابات لم يغادره.

وأكد مصدر "winwin" أن فوزي غلام استقر على قرار اعتزال كرة القدم بعد أن عجز جسده عن تجاوز مشكلة الإصابات، وسيتجه غلام للاستقرار في إيطاليا والعمل في مهنة التحليل التلفزيوني، بعد أن ظهر خلال الأيام الماضية على شبكة "سكاي سبورت" في نسختها الإيطالية لتحليل مباراة نابولي وميلان بدوري الأبطال، كما ظهر قبلها أيضًا على شبكة "دازن" الرقمية.

وتلقى غلام الكثير من الإشادة من طرف وسائل الإعلام الإيطالية بسبب طريقة تحليله، إلى درجة أن وسائل الإعلام هذه تهافتت على نقل تصريحاته على نطاق واسع، كما تسعى بعض القنوات الإيطالية لاستغلال شعبية النجم الجزائري الجارفة لدى جماهير نابولي للتعاقد معه كمحلل تلفزيوني، وهو الذي دافع بشدة عن فريقه السابق خلال خرجاته الإعلامية الأخيرة، بعد أن اشتكت جماهير النادي من عدم تقدير وسائل الإعلام الإيطالية الثقيلة لنتائج الفريق هذا الموسم، مقارنة بما تخصصه للأندية العريقة الأخرى كميلان وإنتر ويوفنتوس.

وتعقدت وضعية غلام الفنية منذ أن قررت إدارة نابولي عدم تجديد عقده الذي انتهى شهر يونيو/ حزيران الماضي، وهو الذي انضم إلى نادي الجنوب الإيطالي في شهر يناير/ كانون الثاني من عام 2014، وقضى هناك 8 سنوات عرف خلالها فترة ذهبية بين عامي 2014 و2017، قبل أن تنقلب الأمور رأسًا على عقب منذ إصابته الخطيرة الأولى في الركبة خلال شهر أكتوبر/ تشرين الأول 2017.

وخاض فوزي غلام 216 مباراة مع نابولي في مختلف المسابقات منذ انضمامه إليه عام 2014، سجل خلالها 3 أهداف وقدم 28 تمريرة حاسمة، وفي المجمل تعرض الظهير الأيسر لـ15 إصابة مختلفة، منها 3 إصابات خطيرة في الركبة (قطع الرباط الصليبي) استدعت تدخلات جراحية وغيابات لفترة طويلة جدًا.

شارك: