غلام يدافع عن نابولي ويشيد بساري ويستبعد تدريب موتا لباريس

2023-03-13 22:53
اللاعب الجزائري، فوزي غلام، نجم نادي أنجيه الفرنسي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

دافع اللاعب الجزائري فوزي غلام، نجم نادي أنجيه الفرنسي، عن فريقه السابق نابولي الإيطالي، مشيرا إلى أنه لا يحظى بالتقدير اللازم بإيطاليا، على الرغم من الموسم الاستثنائي الذي يقدمه حاليا وأوروبيا، كما أشاد بمديره الفني السابق، ماوريتسيو ساري، الذي وصفه بـ"المدرب الذّكي جدّا"، في حين أكد أن المدرب الإيطالي، تياغو موتا، ليس جاهزا لتدريب نادي باريس سان جيرمان الفرنسي.

وارتبط غلام (32 عاما) بعلاقة حب قوّية مع نادي نابولي، نغصها كابوس الإصابات، استمرت لنحو 8 مواسم كاملة، خاض خلالها 216 مباراة بمختلف المسابقات، سجل خلالها 3 أهداف وقدم 28 تمريرة حاسمة، قبل أن يغادره الصيف الماضي بعد انتهاء عقده وعدم تجديده من طرف نابولي؛ بسبب الإصابات والانتكاسات المتكررة لغلام، لينضم بعدها لنادي أنجيه الفرنسي خلال الميركاتو الشتوي الماضي بعد 6 أشهر من البطالة الكروية.

وقال غلام، المصاب حاليا مع أنجيه، في تصريحات لقناة "دازن" في نسختها الإيطالية إنه غير راض عن طريقة تعامل وسائل الإعلام الإيطالية مع إنجازات نادي نابولي هذا الموسم، وصرَّح بهذا الخصوص: "بشكل عام، لا أحب الطريقة التي يتم بها الحديث عن نادي نابولي"، مضيفا: "نحن لا نولي الأهمية الواجبة والتقدير اللازم لما يفعله فريق سباليتي. هم في المركز الأول بفارق 18 نقطة عن الوصيف، وهو شيء لم يسبق له مثيل في الدوري الإيطالي، لكننا نتحدث عنه كأن كل شيء طبيعي".

وتابع: "كما فازوا بمباراة الذهاب بألمانيا في دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا (2-0)، وسيستقبلون آينتراخت فرانكفورت على أرضهم"، وزاد: "ومع ذلك نواصل الحديث عن ذلك كما لو كان كل شيء طبيعيًا"، وأوضح: "يجب أن نكون سعداء لأن نابولي يقوم بشيء مذهل، ويقدم كرة قدم جميلة على المستوى الأوروبي أيضًا".

وحرص الدولي الجزائري السابق في 37 مباراة على الإشادة بمدربه السابق، ماوريتسيو ساري، وقال بهذا الخصوص: "إنه مدرب متطلب ويطلب الكثير من لاعبيه، ولكن عندما تجد نفسك في الملعب وتلعب مباراة استثنائية فعندها ستعرف لماذا كان يضغط عليك"، مضيفا: "إنه دقيق جدّا وهو لا يستسلم أبدًا في التدريب".

وتابع: "ليس الأمر سهلاً دائمًا على اللاعبين، فهو دائمًا وراءنا. إنه ذكي جدًا في التعامل مع الأشياء ومع أنواع معينة من الشخصيات كما فعل مع غونزالو هيغواين، كانت لديه علاقة مختلفة عن علاقته معنا؛ لأنه فهم أن البعض (اللاعبين) بحاجة إلى مزيد من الوقت والمزيد من الكلمات".

غلام يعبر عن احترامه وامتنانه لمدربه السابق ماوريتسيو ساري

من جهته كال ساري المديح لغلام وتحسّر على قصته المؤلمة مع كابوس الإصابات، وقال في تصريحات للمصدر ذاته: "غلام.. إنها واحدة من أتعس القصص التي رأيتها في عالم كرة القدم، قبل أن يتعرض للإصابة كان أقوى ظهير أيسر في أوروبا"، مضيفا: "رؤيته يُصاب مرتين في مثل ذلك الوقت القصير (خلال وجوده مع نابولي في فترة ساري) كانت ضربة قوية"، وختم: "غلام كان يستحق حياة مهنية مختلفة تمامًا. لقد رأيته يحقق تطوراً مذهلاً في غضون بضعة أشهر فقط".

واستبعد نجم نابولي السابق أن يكون المدرب الإيطالي، تياغو موتا، المدير الفني الحالي لنادي بولونيا الإيطالي جاهزا لتدريب باريس سان جيرمان الفرنسي (فريقه السابق)، وقال بخصوص تلك الترشيحات: "أعتقد أنه ليس جاهزًا بعد لفريق مثل باريس سان جيرمان. باريس سان جيرمان نادٍ خاص.. إن الوضع مختلف تمامًا عن إيطاليا"، وأضاف: "أين أراه في إيطاليا؟ ربما في الإنتر".

شارك: