غلام يُعلّق على تتويج نابولي بـ"السكوديتو" ويرد على المشككين

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-05 13:59
أرشيفية- الجزائري فوزي غلام بقميص نادي نابولي الإيطالي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

احتفل الجزائري، فوزي غلام، نجم نادي أنجيه الفرنسي حاليًا ونادي نابولي السابق، بفوز الأخير بلقب الدوري الإيطالي للمرة الثالثة في تاريخه، والأولى منذ 33 عامًا، التي كانت آنذاك بقيادة الأسطورة الأرجنتيني الراحل دييغو أرماندو مارادونا، الذي وضع النادي على قمة الدوري الإيطالي مرتين (1987 و1990)، كما قاده للتتويج بلقب كأس الاتحاد الأوروبي (الدوري الأوروبي حاليًا) نسخة (1990). 

ويُعد الجزائري غلام (32 عامًا) من اللاعبين التاريخيين لنابولي الجديد؛ حيث لعب له في الفترة من 2014 إلى 2022، وأسهم في عودته إلى واجهة كرة القدم الإيطالية والأوروبية، قبل أن يغادره الموسم الماضي بسبب كابوس الإصابات. وكان الظهير الأيسر الجزائري قد سجل رقمًا تاريخيًا مع نابولي موسم 2017/2018 عندما حقق نادي الجنوب الإيطالي 91 نقطة في الدوري الإيطالي؛ لكن ذلك لم يسمح لهم بالتتويج باللقب أمام يوفنتوس (95 نقطة).

وقال نجم "الخضر" السابق في تصريحات لموقع "كروناشيدي" الإيطالي، تعليقًا على فوز نابولي بـ"السكوديتو": "هذا أمر لا يصدق. كنت في نابولي مؤخرًا وقد سُحرت بالأجواء حتى قبل ترسيم التتويج"، مضيفًا: "بعد 33 عامًا من المنطقي أن يحتفل الناس بهذه الطريق. إنه حفلهم وعليهم الاستمتاع به ونحن معهم".

غلام سعيد بتتويج نابولي بالدوري الإيطالي

ورّد غلام بقوة على بعض المشككين في تتويج فريقه السابق، عندما قالوا إن "نابولي فاز فقط لأن الآخرين تراجعوا.."، وأكد بهذا الخصوص: "هذا مجرد هراء. أنت فقط بحاجة إلى إلقاء نظرة على جدول الترتيب للتحقق من ذلك"، وزاد: "الحقيقة هي أن نابولي قدم موسمًا استثنائيًا، لقد مزّقوا منافسيهم حرفيًا وحتى لو توقفوا في ربع النهائي لدوري الأبطال، فقد أمضوا موسمًا رائعًا".

ووصف الظهير الأيسر السابق لنابولي تتويج فريقه بـ"الانتصار الجماعي"، وأوضح: "إنّه نصر جماعي. دي لاورينتيس (الرئيس) كان جيدًا جدًا في اختيار المسؤولين الأكفاء، أما دي غيونتولي (المدير الرياضي) فنجح في سوق تحويلات صعبة بسبب رحيل بعض الأسماء الكبيرة، على جذب لاعبين آخرين صنعوا الفارق"، وشدد: "هذا التتويج جاء بفضل الفريق وبكل مكوناته، وبالطبع المدرب (سباليتي)".

ولم يتردد غلام في الإشادة بالمدرب سباليتي، مشيرًا إلى علاقته القوية معه، وقال بهذا الخصوص: "علاقتي به كانت ممتازة، مثلما كانت مع باقي المدربين في نابولي"، وأوضح: "بينيتيز ضمني إلى النادي ومنحني الفرصة، أما ساري فجعلني أتطور، وأنشيلوتي هو أحد أعظم المدربين على الإطلاق، كما أنشأت علاقة شخصية قوّية للغاية مع غاتوزو، في حين أن لوتشانو (سباليتي) استثنائي وقد أثبت ذلك".

وكال غلام المديح للثنائي النيجيري فيكتور أوسيمين والجورجي كفاراتسخيليا، لإسهامهما في تتويج نابولي، وصرح: "فيكتور (أوسيمين) تلهمه الرغبة في تأكيد نفسه والفوز. إنّه مهاجم حديث ليس لديه تخصص، فهو يتمتع باللياقة البدنية والسرعة ويجيد اللعب بالرأس ويحمي الكرة جيدًا. وبالمقارنة بالعام الماضي، فقد اكتسب أيضًا روعة ودقة النجوم من الدرجة الأولى".

وتابع: "أما كفارا فهو قوّي للغاية، إنّه يلعب كرة قدم تبدو قديمة؛ ولكنها في الواقع حديثة للغاية لأنّه عندما تتمتع بالجودة يمكنك إحداث فرق".

ولم يفوت غلام الفرصة للحديث عن حسرته بتضييع لقب موسم 2017/2018، رغم حصد نابولي لـ91 نقطة أي أكثر من الموسم الحالي، وصرح: "بالطبع ما زال ذلك يؤلمني، كنا رائعين في ذلك الموسم ولولا وجود يوفنتوس لكنا فزنا بالبطولة".

وأردف: "للأسف حدثت أشياء لا أريد أن أتذكرها، ومع ذلك فإنني أشعر بالارتياح لحقيقة أن نابولي وبطريقة ما انتقم لنا، والآن نحن أيضًا اللاعبون السابقون فخورون بهذا النصر ونستمتع به".

يجدر الذكر أن غلام أعاد نشر تغريدة لنادي نابولي تتضمن فيديو لاحتفالات لاعبيه باللقب في غرف حفظ الملابس، وعلق على ذلك برموز تعبيرية تبرز حبّه لنادي الجنوب الإيطالي وتعلقه به.

شارك: