بعد 5 أشهر من الغياب.. فوزي غلام يتدرب أخيرا مع نابولي

2021-08-07 15:59
النجم الجزائري فوزي غلام لاعب نابولي الإيطالي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عاد المدافع الجزائري فوزي غلام، نجم نادي نابولي الإيطالي، إلى التدريبات الجماعية لفريقه لأول مرة منذ حوالي 5 أشهر كاملة، بمشاركته في تدريبات النادي، الجمعة 6 أغسطس/ آب، في مؤشر إيجابي بالنسبة للظهير الأيسر الذي عانى من شبح الإصابات منذ عام 2017.


غلام كان قد تعرض لقطع في الرباط الصليبي للركبة اليمنى يوم 7 مارس/ آذار الماضي خلال مواجهة بولونيا في الدوري الإيطالي، وأجرى بعدها عملية جراحية أبعدته عن الملاعب منذ ذلك التاريخ، واكتفى نجم نادي سانت إيتيان الفرنسي باتباع برنامج تأهيل صارم لاستعادة جاهزيته البدنية والتعافي من إصابته قبل الاندماج في تدريبات نابولي.

فوزي غلام يشارك في التمارين التكتيكية بأمر من سباليتي


وقالت صحيفة "كوريري ديلو سبورت" الإيطالية الشهيرة، إن فوزي غلام شارك أيضا في بعض التمارين التكتيكية خلال تدريبات نادي نابولي، بأمر من المدرب لوتشيانو سباليتي الذي كان يريد التعرف على مدى استجابة المدافع الجزائري لدرجة العمل المطبق في التدريبات.


ورغم عودة الظهير الأيسر لنابولي إلى التدريبات فإن عودته إلى المنافسة لن تكون خلال الشهر الحالي، وستتأخر إلى ما بعد فترة التوقف الدولي المقررة بداية شهر سبتمبر/ أيلول المقبل، وسيكون أمام غلام الوقت الكافي لتجهيز نفسه ومحاولة العودة إلى الملاعب والتأكيد على أنه لم ينته بعد.

أنباء سارة لجمهور نابولي بعودة فوزي غلام للتدريبات


أرقام غلام مع نابولي ومنتخب الجزائر

 

  • لعب 200 مباراة في مختلف المسابقات.
  • سجل 3 أهداف. 
  • قدم 28 تمريرة حاسمة.
  • شارك مع منتخب الجزائر في 37 مباراة (آخر مباراة كانت عام 2017).
  • سجل 5 أهداف.
  • قدم 7 تمريرات حاسمة.

 

مدافع موزمبيقي لتدعيم الجهة اليسرى لنابولي


تواصل إدارة نادي نابولي الإيطالي مساعيها لتدعيم الجهة اليسرى من الدفاع، تحسبا لعدم قدرة غلام على استعادة كل إمكاناته، ولعدم ثقة المدرب سباليتي في إمكانات المدافع البرتغالي ماريو ريو، إذ حاولت الإدارة ضم  المدافع الإيطالي إيمرسون بالميري، لكن المفاوضات مع تشيلسي فشلت مع وجود احتمال لإدخال بالميري في صفقة لوكاكو بين الإنتر وتشيلسي، ما دفع دي لورينتيس، رئيس نابولي، للتحول إلى خيار آخر.


صحيفة "كوريري ديللو سبورت" قالت، السبت 7 أغسطس/ آب، إن نابولي اتصل بنادي ليل الفرنسي من أجل الحصول على خدمات المدافع الموزمبيقي رينيلدو ماندافا، بنظام الإعارة، لكن النادي الفرنسي رفض هذا العرض لأنه يفضل بيعه؛ لكون عقده ينتهي الصيف المقبل، ولأن ليل من الممكن أن يحصل على مبلغ يصل إلى 8 ملايين يورو من صفقة بيع المدافع الإيطالي.
 

مهارات وفنيات اللاعب الجزائري فوزي غلام
    شارك: