سانشيز: سأعمل على جعل لاعبي الإكوادور من الطراز العالمي

2023-03-14 16:25
من تقديم الإسباني فيليكس سانشيز (يمين) مدربًا جديدًا لمنتخب الإكوادور (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد الإسباني فيليكس سانشيز، المدير الفني الجديد لمنتخب الإكوادور، أنه سيعمل على تطوير مستوى المنتخب، وتأهيل أفضل اللاعبين كي يصبحوا من الطراز العالمي.

وقال سانشيز إنه يعرف المنتخب الإكوادوري جيدًا، بعد أن سبقت له مواجهته في مونديال 2022، حين كان مدربًا لمنتخب قطر، وذلك خلال مؤتمر صحفي أمس الإثنين، عقده في مدينة كيتو على هامش تقديمه رسميًّا مدربًا للإكوادور.

وأوضح المدرب الكتالوني أن معرفته الجيدة بمنتخب الإكوادور قبل وصوله البلد اللاتيني بعد فوز الأخير 0-2 على قطر في المونديال، أسهم في قبوله عرض الاتحاد الإكوادوري.

وقال: "اتخذت القرار سريعًا"، مشيدًا بالمزيج بين الشباب والخبرة الذي يتمتع به المنتخب الإكوادوري، وهو ما "يجعله قادرًا في الوقت الحالي على المنافسة أمام أي فريق في جميع النواحي".

كما أشار سانشيز (47 عامًا) إلى أن سعي منتخب الإكوادور إلى السيطرة على المباريات بـ"عقلية انتصار منذ البداية أمام أي منافس وفي أي ظروف أو مسابقة" يروق له.

وتابع: "نريد أن يلعب هذا الفريق بضغط عال ويهيمن على جميع مراحل اللعب، لأن كرة القدم الحديثة تتطلب المنافسة أمام أي منافس وفي أي بطولة".

وأوضح سانشيز أن لديه "رغبة وآمال كبيرة في الإسهام في تطوير كرة القدم الإكوادورية" وتقديم الخبرة العريضة التي يملكها على مدار 16 عامًا في تدريب منتخب قطر إلى المنتخبات الوطنية في الإكوادور.

وأردف: "سننفذ مشروعًا شاملًا كي تواصل (الإكوادور) التطور. النتائج هي هدف بالطبع، وعلى مستوى المشروعات الفردية فإن اللاعبين يحترفون لأنهم يبحثون عن فرق أخرى. يعني هذا أنهم يبلون حسنًا".

ومن المرتقب أن يعلن سانشيز في غضون أيام معدودة عن قائمته، استعدادًا للمواجهتين الوديتين المنتظرتين أمام منتخب أستراليا.

شارك: