منتخب الأرجنتين يتلقى ضربة قوية من الفيفا

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-11 22:16
من مباراة البرازيل أمام منتخب الأرجنتين بتصفيات مونديال 2026 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تلقى منتخب الأرجنتين ضربة موجعة في مشواره بتصفيات كأس العالم 2026، بعدما سلّط عليه الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عقوبات قاسية بسبب أعمال شغب تسبب فيها مشجعو التانغو في مباريات رسمية لُعِبت خلال العام الماضي.

ووفقًا لما ذكرته تقارير صحفية، اليوم الخميس، فإن منتخب الأرجنتين سيضطر إلى لعب المباراة المقبلة داخل أرضه ضد بيرو في سبتمبر/ أيلول القادم ضمن تصفيات مونديال 2026 بحضور الجماهير بنصف سعة الملعب فقط (50%)، كما سيتعين على الاتحاد الأرجنتيني دفع غرامة مالية مُعتبرة.

ويتصدر أبطال مونديال 2022 جدول ترتيب تصفيات أمريكا الجنوبية لكأس العالم 2026 برصيد 15 نقطة بعد انقضاء 6 جولات، محققين 5 انتصارات على كل من الإكوادور وبوليفيا وباراغواي وبيرو والبرازيل، مقابل خسارة واحدة أمام الأوروغواي.

تفاصيل عقوبات فيفا على منتخب الأرجنتين

وفقًا لما كشف عنه تقرير لموقع "rmc" الفرنسي، فإن العقوبات التي سُلِّطتْ على منتخب الأرجنتين متعلقة بأحداث الشغب التي تسببت في تأخير صافرة انطلاق مباراتي الإكوادور ضمن الجولة الأولى من التصفيات المونديالية، والأوروغواي ضمن الجولة الخامسة، إذ اقتحم بعض الجماهير أرضية الملعب في خضم بعض أعمال شغب.

وسيتم غلق نصف مدرجات الملعب الذي ستستقبل فيه الأرجنتين بالجولة السابعة من التصفيات المونديالية إثر هذه العقوبة، كما سيتعين على الاتحاد الأرجنتيني تخصيص أكثر من 53 ألف يورو للاستثمار في خطةٍ لمكافحة التمييز والعنف، بالإضافة إلى تخصيص قيمةٍ مماثلةٍ لتطبيق الخطة ذاتها.

إضافة إلى هذه العقوبة، سيتعين على الاتحاد الأرجنتيني دفع غرامة مالية أخرى قيمتها 21 ألف يورو بسبب أحداث الشغب التي تسبب فيها بعض مشجعي الألبيسيليستي قبل بداية مباراة منتخبهم أمام البرازيل على ملعب ماراكانا لحساب الجولة السادسة في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي.

باحتساب جميع العقوبات، سيتعين على الاتحاد الأرجنتيني دفع غرامة قيمتها أكثر من 74 ألف يورو مع إجبارية لعب مباراة بيرو القادمة في التصفيات المونديالية أمام 50% من سعة المدرجات.

وقد نشبت أحداث شغب في مدرجات ملعب ماراكانا بين بعض مشجعي منتخب الأرجنتين ورجال الشرطة، ما تسبب في فوضى عارمة وتأخير في صافرة انطلاق المواجهة، كما هدد رفقاء القائد ليونيل ميسي حينها بعدم لعب المباراة، قبل أن يتراجعوا عن قرارهم، ويحققوا انتصارًا باهرًا بهدف نظيف.

شارك: