الإسباني فيليكس سانشيز يتولى تدريب منتخب الإكوادور

2023-03-12 01:56
الإسباني فيليكس سانشيز المدرب الجديد لمنتخب الإكوادور (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

أعلن الاتحاد الإكوادوري لكرة القدم السبت، تعاقده مع المدرب الإسباني السابق للمنتخب القطري فيليكس سانشيز، للإشراف على الإدارة الفنية للمنتخب اللاتيني.

وأوضح الاتحاد الاكوادوري في تغريدة على حسابه في "تويتر": "المدير الفني فيليكس سانشيز هو المدرب الجديد للمنتخب. حظاً سعيداً ونجاحاً!".

ويحل سانشيز محل الأرجنتيني غوستافو ألفارو (60 عامًا) الذي ترك منصب المنتخب الملقب بـ"التريكولور" (ثلاثي الألوان) أو الـ"تري"، بعد مونديال قطر العام الماضي الذي شهد خروج الإكوادور من الدور الأول ضمن المجموعة الأولى التي ضمت قطر وهولندا والسنغال.

الاتحاد الإكوادوري يعلن رسمياً تولي فيليكس سانشيز تدريب المنتخب

واستهلت الإكوادور المونديال بالفوز على قطر ومدربها سانشيز 2-0 في المباراة الافتتاحية، لكنها تعادلت مع هولندا 1-1 في الجولة الثانية، وخسرت أمام السنغال 1-2 في الجولة الثالثة الأخيرة وحلّت ثالثة في المجموعة خلف هولندا والسنغال.

وقرّر الاتحاد القطري عدم تجديد عقد سانشيز مع انتهائه في 31 كانون الأول/ ديسمبر الماضي. علما أن ألفارو قاد الإكوادور إلى ربع نهائي كوبا أمريكا في البرازيل عام 2021.

وذكر الاتحاد الإكوادوري للعبة أنّ المدرب الجديد البالغ من العمر 47 عامًا تكون في "لا ماسيا"، أكاديمية الشباب التابعة لنادي برشلونة، وقضى أيضًا سبع سنوات في أكاديمية أسباير في قطر والتي تهدف إلى تكوين اللاعبين القطريين.

شارك: