فيليكس سانشيز يقترب من تولي تدريب منتخب الإكوادور 

2023-03-10 21:24
الإسباني فيليكس سانشيز المدير الفني السابق للمنتخب القطري (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت صحيفة "آس " الإسبانية، في تقرير نشرته اليوم الجمعة، أن مدرب المنتخب القطري السابق، فيليكس سانشيز، قد وافق على تدريب منتخب الإكوادور، والإعلان سيكون في الأيام القليلة القادمة.

وأوضحت الصحيفة في تقريرها، أن سانشيز سيسافر إلى الإكوادور الأسبوع القادم، وذلك من أجل توقيع العقود وبدء مهمته رسمياً مع المنتخب الإكوادوري.

وأكدت الصحيفة الإسبانية أن المدرب الإسباني، البالغ من العمر (47 عامًا)، والذي قاد قطر في نهائيات كأس العالم 2022 الماضية، أمام تحد كبير، حيث سيواجه ضغوطًا عدة من أجل قيادة جيل من الشباب الذين يطمحون إلى تحقيق أهداف كبيرة رفقة منتخب بلادهم الإكوادور.

وتابعت الصحيفة أن سانشيز لن يكون مدرباً للمنتخب الأول فحسب، ولكن سيكون مشرفاً أيضًا على بعض المنتخبات في الفئات العمرية الصغرى، وهو دور مشابه للذي قام به مع قطر لسنوات طويلة.

واستمر سانشيز في قطر نحو 16 عامًا أشرف خلالها على تدريبات منتخبات تحت 19 عامًا وتحت 20 عامًا وتحت 23 عامًا، وصولًا إلى المنتخب الأول الذي أشرف على تكوين أغلب أفراده منذ الصغر.

وتولى سانشيز منتخب قطر منذ 2017، وقاده لإنجاز تاريخي بالتتويج بكأس آسيا 2019 للمرة الأولى في تاريخه، لكنه فشل في الظهور بشكلٍ قوي في المونديال الذي استضافته البلاد، حيث خسر "العنابي" مبارياته الثلاث في الدور الأول أمام الإكوادور، والسنغال، وهولندا.

شارك: