سام ألاردايس: أنا مدرب جيد مثل غوارديولا وكلوب وأرتيتا!

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-03 20:23
أرشيفية- من مواجهة سابقة بين المدربَين سام ألاردايس وبيب غوارديولا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بدا سام ألاردايس واثقًا للغاية في قدراته بعد إعلانه، اليوم الأربعاء، مدربًا جديدًا لفريق ليدز يونايتد المنافس الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم "بريميرليغ".

وأعلن ليدز اليوم الأربعاء انفصاله عن مدربه السابق، الإسباني خافي غراسيا، مع إسناد مهمة قيادة الفريق في الجولات الأربع المتبقية من موسم البريميرليغ إلى الإنجليزي المُخضرم سام ألاردايس.

ويملك ألاردايس مسيرة طويلة في التدريب ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، وقد احتفى ليدز بأرقام مدربه الجديد، حين نشر حساب النادي الرسمي عبر منصة التواصل الاجتماعي "تويتر" صورة لأردايس، مع إحصائية تقول: "537 مباراة في الدوري الممتاز.. 178 فوزًا".

وقال ألاردايس في تصريحات، أدلى بها خلال مؤتمره الصحفي الأول كمدير فني لليدز: "ربما لديّ 68 (عامًا)، وأبدو عجوزًا؛ لكن لا أحد يسبقني في أمور كرة القدم. لا بيب (غوارديولا)، ولا (يورغن) كلوب، ولا (ميكيل) أرتيتا. جميعهم مثلي. إنهم يفعلون أمورهم، وأنا أيضًا".

وأضاف ألاردايس: "فيما يتعلق بكرة القدم، لا أقول إنني أفضل منهم، لكنني بالتأكيد جيد مثلهم".

وتعرض ليدز لـ4 خسائر في آخر 5 مباريات خاضها الفريق في الدوري الإنجليزي الممتاز، ليصبح مُهددًا بالهبوط إلى دوري البطولة الإنجليزية "تشامبيونشيب"؛ مع احتلاله المركز الـ17 (الرابع من القاع) على سلم البريميرليغ، برصيد 30 نقطة، مُتقدمًا بفارق الأهداف فقط عن نوتنغهام فورست صاحب المركز الـ18 (أعلى مراكز الهبوط).

وسيلتقي ليدز يونايتد في الجولات الأربع الأخيرة من موسم البريميرليغ مع أندية مانشستر سيتي (حامل اللقب) ونيوكاسل يونايتد (صاحب المركز الثالث) وتوتنهام (صاحب المركز السادس) ووست هام (المنافس أيضًا على البقاء)، وحسب محللين، فإن مهمة ألاردايس مع ليدز يمكن وصفها بـ"المعقدة للغاية".

لكن ألاردايس نفسه بدا متفائلًا، وقال في الندوة الصحفية: "دعونا نحاول.. دعونا نجد طريقة لتحسين النتائج. آمل أن نحصد 6 نقاط في المباريات الأربع. ذلك سيمثل إنجازًا كبيرًا".

شارك: