فينلي غورمان.. مانشستر سيتي يحضّر صفقة قياسية لموهوب ليدز

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-13 21:53
الإنجليزي فينلي غورمان لاعب وسط ليدز يونايتد (Leeds Live)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قالت مصادر صحيفة ذا أثلتيك (The Athletic) البريطانية، إن مانشستر سيتي -بطل الدوري الإنجليزي في آخر 3 مواسم- اقترب من التعاقد مع لاعب الوسط الهجومي لفريق ليدز يونايتد، فينلي غورمان، في صفقة قياسية.

برز اسم غورمان -الذي أتمّ عامه الـ15 للتو- في مباريات الموسم الحالي (2023-2024) مع فريق شباب ليدز يونايتد، وأصبح صاحب الرقم القياسي لأصغر لاعب يسجّل ثنائية في تاريخ الدوري الإنجليزي تحت 18 عامًا.

سجّل غورمان هدفين وقدّم 3 تمريرات حاسمة في 5 مباريات مع ليدز يونايتد هذا الموسم، ما جذب كشّافي فريق مانشستر سيتي، الذين تابعوه على مدار الأشهر الماضية، قبل أن يُقرر النادي التعاقد معه بصفة نهائية.

حسب المصدر، فإن مانشستر سيتي سيدفع مبلغًا مكوّنًا من 7 أرقام -أي بالمليون- إلى ليدز يونايتد من أجل التعاقد مع غورمان، ما سيجعله أغلى لاعب بريطاني في هذه الفئة العمرية على الإطلاق، في رقم قياسي جديد.

غورمان كسب بالفعل أول مشاركة مع منتخب إنجلترا تحت 18 عامًا، قبل أشهر قليلة، عندما كان لا يزال عمره 14 عامًا، ولاحقته أندية إنجليزية عريقة أمثال مانشستر يونايتد ونيوكاسل يونايتد، غير أن مانشستر سيتي يبدو الأوفر حظًا.

يلعب غورمان بالقدم اليسرى ويجيد اللعب في الجناح الأيمن، ومن المرجّح أن يُكمل مانشستر سيتي سلسلة تعاقداته مع المواهب الإنجليزية مؤخّرًا، حيث جلب كل من هاريسون باركر ولوكا فليتشر من مانشستر يونايتد وريدنغ تواليًا. 

شاهد مهارات وأهداف فينلي غورمان

إغراءات من ليدز يونايتد

تعاقد مانشستر سيتي -المحتمل- مع غورمان سيكون محفوفًا بالمخاطر، كون اللاعب الأعسر لن يستطيع إبرام عقد احترافي قبل بلوغه عمر الـ17 عامًا، في سبتمبر/ أيلول 2025، في وقت يحاول خلاله ليدز يونايتد الإبقاء على خدمات اللاعب.

وذكرت وسائل إعلام مقرّبة من دوائر ليدز يونايتد، أن النادي يعمل على استمرار غورمان وترقيته إلى الفريق الأول الموسم المقبل حال صعد إلى الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث من المحتمل أن يكون أصغر لاعب يظهر ويسجل في مباراة تنافسية بتاريخ المسابقة حينها.

ليدز يونايتد تمكّن من تصعيد موهبته، آرتشي غراي (17 عامًا) إلى الفريق الأول قبل أشهر وظهر اللاعب بمستويات لافتة ليتصدر حديث الإعلام الإنجليزي لبعض الوقت، وسيعمل النادي على إغراء غورمان مثلما فعل مع زميله غراي.


يحتل الـ(وايتس) بقيادة المدرب الإيطالي فنشنزو ماريسكا، المركز الثالث حاليًا في لائحة دوري الدرجة الأولى الإنجليزي (تشامبيونشيب) برصيد 31 نقطة، خلف المتصدر ليستر سيتي ووصيفه إيبسويتش تاون ولدى كل منهما 39 نقطة.

من المرجّح أن يوافق غورمان على مواصلة تطويره في أكاديمية مانشستر سيتي خلال العامين المقبلين، قبل أن يبرم عقدًا احترافيًا مع النادي، حال رغب اللاعب في ذلك، لذا فإن الأمر ليس مضمونًا 100٪ لمانشستر سيتي في تأمين مستقبل اللاعب.

شارك: