كأس الاتحاد الإنجليزي | مانشستر سيتي يضرب هدرسفيلد بخماسية

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-09 00:29
من مباراة مانشستر سيتي وهدرسفيلد تاون- الدور الثالث من كأس الاتحاد الإنجليزي 2023-2024 (X: Squawka)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تأهل مانشستر سيتي -البطل في 7 مناسبات- إلى الدور الرابع من كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم (2023-2024) بفوزه الأحد 7 يناير/ كانون الثاني، على ضيفه هدرسفيلد تاون من الدرجة الأولى بخمسة أهداف نظيفة (5-0).

وأمام أنظار نحو 50 ألف مشجّع في مدرجات ملعب (الاتحاد)، لحق مانشستر سيتي بركب المتأهلين إلى الدور الرابع -دور الـ32- وأبرزهم تشيلسي ونيوكاسل وأستون فيلا وساوثهامبتون وثنائي مدينة لندن فولهام وتوتنهام.

سجّل أهداف مانشستر سيتي كل من صانع الألعاب الدولي الإنجليزي فيل فودين في الدقيقتين 33 و65، والمهاجم الأرجنتيني بطل كأس العالم 2022، جوليان ألفاريز، في الدقيقة 37، والجناح البلجيكي جيرمي دوكو في الدقيقة 74، فيما أحرز لاعب هدرسفيلد تاون، الظهير الإنجليزي بن جاكسون بالخطأ في مرماه عند الدقيقة 58.

مانشستر سيتي يستعيد كيفين دي بروين

شهدت المباراة عودة النجم والقائد البلجيكي كيفين دي بروين للمشاركة من جديد مع الفريق السماوي بعد الإصابة التي ألمت به طليعة الموسم الجاري، وحرمته من أغلب لقاءات الموسم، إضافة إلى العائد من الإصابة أيضًا دوكو، واعتبر الفوز أمام هدرسفيلد تاون هو الخامس تواليًا لكتيبة المدرب الإسباني بيب غوارديولا في كل البطولات.

ليدز يونايتد يتأهل في كأس الاتحاد الإنجليزي

لحساب نفس الدور، تأهل فريق ليدز يونايتد إلى دور الـ32 بعد فوزه على بيتربورو بنتيجة (3-0)، وسجّل للوايتس كل من المدافع الويلزي إيثان إمبادو في الدقيقتين 34 و90، والمهاجم الإنجليزي باتريك بامفورد في الدقيقة 47.

فيما اتجهت 3 مباريات إلى الإعادة، وهي لوتون تاون ضد بولتون بعد تعادلهما (0-0)، ونوتنغهام فورست ضد بلاكبول إثر التعادل (2-2)، ومباراة وست هام يونايتد أمام بريستول سيتي بعدما تعادلا (1-1) في ملعب وست هام بلندن.

في نفس الدور، تأهل ريكسهام الويلزي على حساب شروسبري الإنجليزي بالفوز (1-0) بفضل هدف قاتل في ربع الساعة الأخير، وتأهل وست بروميتش ألبيون بفوزه على ألدرشوت تاون بنتيجة ثقيلة (4-1).

جدير بالذكر أن أرسنال هو الفريق الأكثر حصدًا لمسابقة كأس الاتحاد الإنجليزي بواقع 14 لقبًا، يليه مانشستر يونايتد (12)، ثم 8 ألقاب لكل من مانشستر سيتي وتوتنهام هوتسبير، ثم مانشستر سيتي بـ7 ألقاب.

شارك: