ليدز يونايتد يعلن إقالة غراسيا وتعيين ألاردايس خلفًا له

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-03 15:46
المدرب الإنجليزي سام ألاردايس يتولى رسميًا تدريب ليدز يونايتد (twitter/LUFC)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

أعلن نادي ليدز يونايتد، الذي ينشط في الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليغ"، إقالة مدربه خافي غراسيا بعد 3 أشهر من تولي مهمة المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم، ليخلفه المُخضرم سام ألاردايس في المباريات الأربع المتبقية هذا الموسم.

ويعود ألاردايس للبريميرليغ من جديد من بوابة ليدز يونايتد؛ حيث كانت آخر تجاربه مع وست بروميتش عام 2021، وسيكون رابع مدرب يقود ليدز هذا الموسم بعد كل من جيسي مارش وميشيل سكوبالا وغراسيا.

وبعد يوم من إقالة مديره الرياضي الإسباني فيكتور أورتا، أعلن ليدز رحيل المدرب السابق للسد القطري رفقة جهازه الفني. وقال النادي في البيان الذي أصدره عبر موقعه الرسمي إن غراسيا أُقيل بعد 12 مباراة قاد فيها الفريق على رأس الإدارة الفنية.

ووجّه النادي الشكر لخافي على ما قدمه للفريق في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها الفريق حاليًا. وسيغادر غراسيا النادي رفقة مساعديه زيغرو أرانالدي وزميكيل أنتيا، بالإضافة إلى خوان سولا الذي كان معه أيضا في جهازه الفني. 

وانضم المدرب الإسباني للفريق بهدف إنقاذه، وعلى الرغم من وجود الفريق خارج منطقة الهبوط حتى الآن، فإن المدرب خلال الـ12 مباراة قاد الفريق فيها، لم ينجح في تحقيق الفوز سوى في 3 مباريات فقط.

سام ألاردايس يعود للتدريب عبر بوابة ليدز يونايتد

وأضاف ليدز يونايتد في بيانه: "جرى تعيين سام ألاردايس لتولي مهمة الفريق في المباريات الأربع المتبقية في الموسم". وعقب الإعلان عن توليه المهمة، قال المدرب المخضرم في تصريحات لإذاعة "talkSPORT" البريطانية إن الأمر استغرق "ثانيتين" فقط للموافقة على تولي المنصب، مُضيفًا: "صدمت، لم أفكر قط في هذه المرحلة من الموسم. اعتقدت أنه لن تكون هناك مناصب".

ويعد ليدز أكثر نادٍ تلقيًا للأهداف في أبريل/ نيسان، وذلك بعد خسارته أمام كل من أرسنال (1-4) وليفربول (1-6) وكريستال بالاس (1-5) وبورنموث (1-4)، ليقرر النادي إنهاء ارتباطه بغراسيا الذي خاض ثاني تجاربه في البريميرليغ، بعد أن قاد واتفورد في الفترة ما بين يناير/ كانون الثاني 2018 وسبتمبر/ أيلول 2019 ووصل معه حينها لنهائي كأس الاتحاد الإنجليزي.

وذكرت وسائل إعلام أن ألاردايس وافق على راتب قدره 500 ألف جنيه إسترليني (625 ألف دولار) مقابل هذه المباريات الأربع، مع مكافأة قدرها 2.5 مليون جنيه إسترليني إذا تمكن من إبقاء الفريق في البريميرليغ.

وسبق للمدرب المخضرم أن هبط مع وست بروميتش في 2021، ليغادر النادي بعد ستة أشهر من تعاقده معه لمدة 18 شهرًا. ويحتل ليدز يونايتد المركز الـ17 برصيد 30 نقطة بنفس رصيد نوتينغهام فورست الذي يحتل أول المراكز المؤدية إلى الهبوط، لكن يتفوق عليه ليدز بفارق الأهداف.

شارك: