ريال مدريد يهزم سيلتا فيغو برباعية ويعزز صدارته لليغا

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-10 23:07
احتفال فينيسيوس جونيور بهدف ريال مدريد في مرمى سيلتا فيغو (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

استعاد ريال مدريد نغمة الانتصارات في مسابقة الدوري الإسباني، بفوزه الكبير على ضيفه سيلتا فيغو بنتيجة 4-0 على ملعب "سانتياغو برنابيو" لحساب الجولة الثامنة والعشرين من المسابقة.

وأعاد "الملكي" المتصدر برصيد 69 نقطة الفارق بينه وبين أقرب ملاحقيه جيرونا إلى 7 نقاط، بينما أصبح الفارق مع برشلونة 8 نقاط، أمّا سيلتا فيغو فبقي في المركز السابع عشر برصيد 24 نقطة.

ريال مدريد يقترب من لقب "الليغا"

تقدّم ريال مدريد في النتيجة خلال الشوط الأول عن طريق نجمه البرازيلي فينيسيوس جونيور عند الدقيقة (21)، بعدما استغل كرةً مرتدةً من حارس الفريق الضيف، إثر ضربة رأسية قوية من المدافع أنطونيو روديغر.

واستمر التفوق المدريدي دون تسجيل أهداف أخرى خلال النصف الأول من عمر المباراة، قبل أن تتغير المعطيات في الشوط الثاني، حين سجل ريال مدريد الهدف الثاني في الدقيقة (79) احتسب لحارس سيلتا فيغو فيسينتي غوايتا ضد مرماه بعد رأسية أخرى من روديغر.

وفي الدقيقة (88) قاد فينيسيوس هجمةً على الجهة اليسرى، قبل أن يرسل توزيعة نحو منطقة الجزاء، لتصطدم بمدافع سيلتا فيغو كارلوس دومينغيز وتعانق المرمى، في هدف عكسي ثانٍ خلال المواجهة.

وفي الدقيقة الأخيرة من الوقت المحتسب بدل الضائع، نجح النجم التركي الصاعد أردا غولر في تسجيل أول أهدافه بقميص ريال مدريد، بطريقة رائعة بعدما راوغ حارس المنافس، مسجلًا بذلك رابع أهداف فريقه.

بفوزه على سيلتا فيغو، اقترب ريال مدريد خطوة مهمة من لقب "الليغا" رقم 36 في تاريخه، قبل 10 جولات من ختام الموسم، خاصة قبل مواجهة الكلاسيكو أمام برشلونة في 21 أبريل/ نيسان المقبل، ضمن الجولة الـ32، في مباراة ستكون حاسمة.

أتلتيك بيلباو يهزم لاس بالماس بثنائية

في مباراة أخرى، حقق أتلتيك بيلباو فوزًا مهمًا على مضيفه لاس بالماس بنتيجة 2-0، ليستعيد نغمة الانتصارات، ويضيف 3 نقاط إلى رصيده ويعزز موقعه في المركز الخامس برصيد 53 نقطة، فيما بقي لاس بالماس في المركز التاسع برصيد 37 نقطة.

وتقدم الفريق الباسكي في النتيجة عند الدقيقة (31) عبر غوركا غوروزيتا بصناعة من نيكو ويليامز، قبل أن يقع ساؤول كوكو في المحظور ويسجل هدفًا عكسيًا في مرماه بالدقيقة (65) ليضاعف تقدم بيلباو.

وحقق ألافيس انتصارًا صغيرًا على أرضه بنتيجة 1-0 أمام ضيفه رايو فايكانو، ليرفع رصيده إلى 32 نقطة بالمركز الثالث عشر، فيما تجمد رصيد الفريق المدريدي عند 25 نقطة بالمركز السادس عشر.

وسجل أندوني غوروسابيل هدف ألافيس الوحيد في المواجهة عند الدقيقة (44) بصناعة من أنطوان بلانكو، بينما لم تشهد بقية أطوار المواجهة أي جديد على مستوى النتيجة.

شارك: